وزير التجارة يؤكد: ابواب العراق مفتوحة امام الكويت للاستثمار فيه

وزير التجارة يؤكد: ابواب العراق مفتوحة امام الكويت للاستثمار فيه

بغداد/ الغد برس:

بحث وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الاحد، مع نائب رئيس الوزراء الكويتي ورئيس مجلس الامة افاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل دخول المستثمرين الكويتيين للاستثمار في العراق.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقته "الغد برس"، انه "التقى الوزير العاني على هامش اجتماعات اللجنة العراقية الكويتية في الكويت، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح".

وأكد وفقا للبيان على"اهمية تنمية التبادل التجاري بين البلدين وازالة كل العقبات امام التجارة البينية الذي يعتبر الاساس الصحيح للعلاقات الاقتصادية"، مبينا "ضرورة مشاركة الشركات الكويتية في عملية اعادة الاعمار في العراق لما تمتلكه من خبرة وامكانيات وشراكات مع الشركات العالمية".

من جانبه اكد الشيخ ناصر صباح الأحمد، على"اهمية تعزيز افاق التعاون التجاري بين البلدين لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والتي تعود بدورها بالنفع على المنطقة وعلى الحركة التجارية فيها"، مبينا حرص الجميع على "تطوير العلاقات من خلال استثمار كافة الامكانيات والموارد المتاحة في هذا المجال".

وتابع البيان انه "التقى الوزير العاني ايضا رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم، حيث بحث الجانبين اجتماعات اللجنة العراقية_الكويتية المشتركة وسبل تفعيل الاتفاقات التي تسهم في رفع مستوى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري".

وأكد وزير التجارة خلال اللقاء، على"اهمية منح سمة الدخول للتجار ورجال الاعمال العراقيين لتسهيل تنقلاتهم في الكويت، خاصة مع عقد اجتماعات للجنة المشتركة وتفعيل مقرراتها".

واضاف "كما التقى وزير التجارة، برئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الكويتية علي محمد ثنيان الغانم، وبحث معه افاق التعاون التجاري وامكانية استغلال فتح طريق العبدلي/ سفوان لتعزيزه".

ودعا الوزير العاني خلال اللقاء المستثمرين الكويتيين، الى"الاستثمار في العراق، والمشاركة في جهود اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة الارهاب".

واختتم البيان انه "عقد في وقت سابق من اليوم الاجتماع الاول للجنة الوزارية الكويتية العراقية المشتركة الذي تستضيفه الكويت على مدى يومين للدفع بالعلاقات الثنائية الى آفاق جديدة ومتطورة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار