عربي ودولي 2019/10/01 07:29:08 ص طباعة 96

امريكا لا تخطط لإعادة الأسلحة النووية إلى شبه الجزيرة الكورية

امريكا لا تخطط لإعادة الأسلحة النووية إلى شبه الجزيرة الكورية

متابعة/ الغد برس:

أعلن نائب وزير الدفاع الأمريكي، جون رود، اليوم الثلاثاء، ان واشنطن ليس لديها خطط لإعادة الأسلحة النووية إلى شبه الجزيرة الكورية.

وقال رود "ليس لدينا أي خطط الآن لإعادة الأسلحة النووية إلى شبه الجزيرة الكورية. لقد تم سحبها قبل عقدين، وهذا ليس موضوع النقاش اليوم"، بحسب وسائل اعلام غربية.

وأضاف "ليس لدينا خطط محددة في الوقت الراهن لنشر صواريخ، نحن ندرس بدائل أخرى ممكنة"، مشيرا الى تطوير معاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى في مرحلة مبكرة.

والأسبوع الماضي قال السكرتير التنفيذي للجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لاسينا زيربو، إأن اللجنة لم ترصد أحداثا غير عادية في شبه الجزيرة الكورية منذ عام 2017.

وبين انه "منذ عام 2006 وحتى الان، نظام المراقبة الدولي رصد 6 انفجارات من التجارب النووية التي أعلنت عنها كوريا الشمالية، وتم مشاركة بيانات عنها مع جميع الدول. ما عدا 6 أحداث التي نعلم عنها، لا أتذكر أننا رصدنا شيئاً غير اعتيادي في شبه الجزيرة الكورية".

وتعتبر الولايات المتحدة أن كوريا الشمالية تواصل إنتاج الأسلحة النووية، وذكر ذلك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون آسيا الشرقية ومنطقة المحيط الهادئ للمنطقة، ديفيد ستيلويل.

ومعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية هي معاهدة دولية تحظر اختبار الأسلحة النووية أو باقي أنواع التفجيرات النووية، سواء أكانت لأغراض سلمية أو عسكرية في أي محيط كان. وقدّمت هذه المعاهدة للتوقيع في 24 أيلول 1996 في نيويورك وهي لم تدخل حيز التنفيذ، حتى الآن.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار