صادقون النيابية: هكذا سيكون الرد على العدوان الاسرائيلي

صادقون النيابية: هكذا سيكون الرد على العدوان الاسرائيلي

بغداد/ الغد برس:

اكدت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الثلاثاء، ان الرد على العدوان الاسرائيلي الذي استهدف فصائل الحشد الشعبي بطائرات مسيرة سيكون عبر تقديم شكوى لدى الامم المتحدة.

وقال عضو الكتلة فاضل الفتلاوي في تصريح صحفي تابعته "الغد برس"، انه "بعد اعلان نتائج التحقيقات بشان قصف المواقع التابعة للحشد الشعبي في العراق من قبل الكيان الصهيوني فان على الحكومة العراقية ان تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة للرد على هذا الاعتداء".

واضاف ان "وزارة الخارجية  يقع عليها الدور الكبير بتقديم شكوى لمجلس الامن الدولي والامم المتحدة بهذا الموضوع اضافة الى انعقاد مؤتمر لجامعة الدول العربية لمناقشة هذا الاعتداء الخطير وتداعياته" مستدركا "يجب ان يكون هناك موقف صلب وموحد تجاه ما جرى من انتهاك لسيادة العراق".

وتابع الفتلاوي ان "فصائل الحشد الشعبي تمتلك حق الرد المناسب على هذه الاعتداءات ويجب ان تكون هناك رؤية واحدة تجاه هذا الموضوع".

هذا ودعا الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، امس  الاثنين، العراقيين الى وحدة الموقف امام الكيان الاسرائيلي، مطالبا الحكومة  ان "تقوم بإجراءاتها في المحافل الدولية"، خاصة بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء مسؤولية الكيان الاسرائيلي عن استهداف مخازن الحشد الشعبي.

جاء ذلك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ما نصه، "بعد اعلان  رئيس مجلس الوزراء مسؤولية الكيان الاسرائيلي عن استهداف مخازن الحشد الشعبي يجب على كل العراقيين وحدة الموقف امام هذا العدو الأزلي للعراق وعلى الحكومة ان تقوم بإجراءاتها في المحافل الدولية مع احتفاظنا بحق الرد الكامل على هذا الاعتداء".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار