نائب يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاث لمناقشة التظاهرات

نائب يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة بحضور الرئاسات الثلاث لمناقشة التظاهرات

بغداد/ الغد برس:

طالب عضو مجلس النواب صادق السليطي، اليوم الأربعاء، بعقد جلسة طارئة للبرلمان بحضور الرئاسات الثلاث لمناقشة موضوع التظاهرات.

وقال السليطي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "الدستور كفل بالمادة ٣٨ حرية التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي"، مبيناً ان ما جرى وسيجري هو ناتج اللاعدالة بين شرائح المجتمع و استشراء الفساد وانعدام الخدمات واهمال قطاعات الزراعة والصناعة والتعليم وتراكم  الفشل الحكومي لاكثر من  ١٥ عاماً".

وطالب بـ"عقد جلسة طارئة يوم غد او بعده وبحضور الرئاسات الثلاث واتخاذ ما يتطلع له الشعب من قرارات اصلاحية جريئة وتنازلات وتعهدات تداوي جراح المتظاهرين وتقنع الشارع الغاضب".

وأكد على "ضرورة ابتعاد القوات الأمنية عن استخدام الرصاص الحي والطرق التعسفية لتفريق المتظاهرين".

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات يوم أمس الثلاثاء، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية والاحتجاج على تجميد قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وحاول المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة التحرير وسط بغداد الوصول إلى المنطقة الخضراء إلا أن القوات الأمنية منعتهم، كما لجأت القوات إلى استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين صفوف المتظاهرين.

وأعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، أمس الثلاثاء، حصيلة الضحايا الذين سقطوا خلال التظاهرات، مبينة أن "اثنين من المتظاهرين قتلاً في بغداد وذي قار بنيران القوات الأمنية، وأصيب 166 متظاهر، و42 منتسباً من القوات الأمنية".

وأوضحت أن "القوات الأمنية اعتقلت ٥٥ متظاهراً، 18 منهم في محافظة البصرة وتم الإفراج عن 11 منهم، و30 في محافظة واسط، وسبعة متظاهرين في النجف تم إطلاق سراحهم".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام