محليات 2019/10/09 01:19:05 م طباعة 168

اليابان تقدم مساعدات مالية تصل إلى 90 ألف دولار لمستشفى سنجار في نينوى

اليابان تقدم مساعدات مالية تصل إلى 90 ألف دولار لمستشفى سنجار في نينوى

بغداد/ الغد برس:

قدمت حكومة اليابان، مساعدات مالية تصل إلى 90 ألف دولار أمريكي لمشروع تقديم أجهزة طبية  لمستشفى سنجار العام في محافظة نينوى.

 

وذكرت سفارة اليابان في العراق في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "في 8 تشرين الأول، قدمت حكومة اليابان مساعدات مالية تصل إلى 90 ألأف دولار أمريكي لمشروع تقديم أجهزة طبية  لمستشفى سنجار العام في محافظة نينوى".

واضاف ان "مراسم توقيع لعقد المنحة الذي وقعه سفير اليابان لدى العراق ناوفومي هاشيموتو و أحمد الهيتي، رئيس الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة والتنمية".

واشارت الى أن "الجمعية ستنفذ المشروع تقديم أجهزة طبية  لمستشفى سنجار العام"، مبينةً ان "المشروع يهدف إلى تحسين البيئة الطبية في مدينة سنجار والمناطق المحيطة بها بعد التحرر من عصابات داعش من خلال تجهيز 4 حاضنات وجهازي إنعاش التنفس لدى الأطفال الرضع وجهاز واحد لتحليل الأدرار في مستشفى سنجار العام في محافظة نينوى".

واوضحت ان "هذه المنحة تأتي في إطار برنامج المساعدات الرسمية اليابانية للمنح الأهلية ومشاريع الأمن الإنساني من قبل حكومة اليابان"، موضحةً ان "هذه المشاريع تهدف إلى تحقيق نتائج فورية ومباشرة لتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية".

وقامت حكومة اليابان بتنفيذ أكثر من 100 مشاريع من هذا النوع منذ عام 2003 في جميع أنحاء العراق، في مختلف المجالات بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والفقر والرفاهية العامة وإزالة الألغام والذخائر غير المتفجرة.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام