أمن العراق 2019/10/10 02:20:38 م طباعة 143

الحشد: 250 الف زائر إيراني دخلوا من منفذ الشلامجة والأمور تجري بانسيابية عالية

الحشد: 250 الف زائر إيراني دخلوا من منفذ الشلامجة والأمور تجري بانسيابية عالية

بغداد/ الغد برس:

أكد آمر اللواء الأول بالحشد الشعبي جعفر البصري، اليوم الخميس، أن 250 ألف زائر إيراني دخلوا من منفذ الشلامجة للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مشيراً إلى أن الحشد قام بتأمين المنفذ وتفتيش الزائرين، فضلا عن تقديم الخدمة لهم.

 

وقال البصري في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "250 الف زائر إيراني دخلوا من منفذ الشلامجة الى العراق للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام خلال الايام الاربعة الماضية"، مؤكدا أن "الحشد الشعبي المتمثل باللواء الأول والرابع والخامس واستخبارات الحشد قاموا بتأمين المنفذ وتفتيش الزائرين، فضلا عن تقديم الخدمة لهم من خلال نشر عشرة مواكب تقدم الغذاء للزائرين".

وأضاف البصري أن "لجنة تشكلت تضم هيئة الحشد الشعبي، وممثلين عن مجلس محافظة البصرة ومديرية المرور تعمل بشكل مشترك فيما بينها لتسهيل دخول الزوار"، لافتا إلى أن "الخدمات الطبية التي قدمها الحشد تمثلت بسبع مفارز طبية، بالإضافة إلى توفير 30 سيارة كبيرة (منشأة) لنقل الزائرين لنقلهم الى محافظتي النجف وكربلاء او للكراج الموحد في البصرة".

وأوضح البصري أن "الأمور تجري بانسيابية عالية ولم يسجل اي حادث حتى الآن، كما ان اهالي البصرة رحبوا بالزائرين من خلال نشر المواكب الحسينية، كما قدمت مؤسسات الدولة جميع الإجراءات التي من شأنها تسهيل الزيارة".

يذكر أن زيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) والتي تصادف في الـ20 من شهر صفر تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق