محليات 2019/10/12 10:17:31 ص طباعة 4714

متنبئ جوي يتوقع سقوط زخات مطر في 6 مدن عراقية

متنبئ جوي يتوقع سقوط زخات مطر في 6 مدن عراقية

بغداد/ الغد برس:

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت، أن تشهد بعض المدن اليوم سقوط أمطار في الساعة الخامسة مساءً، فيما أشار إلى أن درجات الحرارة سترتفع قليلاً عما كانت عليه يوم أمس الجمعة.

 

وقال السلامي، في إيضاح على صفحته في الفيسبوك وتابعته "الغد برس"، إن "العراق سيتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً يتحول تدريجيا إلى غائم جزئي، وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية متفرقة لمدن بغداد والانبار وصلاح الدين وشمال كربلاء وبابل وديالى هي الاوفر حظاً".

وأضاف، أن "التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستبدأ من الساعة الـ5 عصراً وتمتد خلال ساعات المساء الاولى لتشمل مدن الانبار وبغداد وبابل وكربلاء وديالى وسامراء، وقد تطال مناطق من شمال شرق البلاد يصحبها البرق والرعد احيانا وهي عموما زخات خفيفة".

وبين أن "فرص زخات المطر المتفرقة ستستمر خلال هذا الأسبوع في حين تبقى درجات الحرارة تسجل أعلى من المعدل العام السنوي حتى نهاية الثلث الثاني من الشهر الحالي بينما تشير التوقعات الى تراجعها كثيرا نهاية الشهر".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة سترتفع قليلا عما كانت عليه يوم أمس الجمعة، ومن المتوقع ان تسجل مدن شمال البلاد درجات تتراوح بين ٣١ و٣٧، ومدن الوسط بين ٣٨ و٤١، وومدن الجنوب بين ٤١ و٤٢ درجة مئوية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار