الأزهر يؤكد وقوفه إلى جانب العراقيين في مواجهة التحديات

الأزهر يؤكد وقوفه إلى جانب العراقيين في مواجهة التحديات

بغداد/ الغد برس:

أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الأحد، وقوف مشيخة الازهر إلى جانب العراقيين جميعاً في مواجهة التحديات.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليمي زار أحمد الطيب شيخ الأزهر".

وأضاف أن "الطيب أشاد خلال اللقاء، بتمكن العراق من هزيمة الإرهاب وتجاوز العديد من التحديات التي مرَّ بها وبالخطوات التي يخطوها العراق لشغل مكانه الريادي في المحيط العربي كأحد أهم ركائز الأمن العربي".

وأكد الطيب، "وقوف مشيخة الأزهر الشريف الى جانب العراقيين جميعاً في مواجهة التحديات التي تستهدف وحدتهم وأمنهم واستقرارهم".

من جانبه، أكد الدليمي، أن العراق بحاجة الى جهود الأزهر في المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب وضد محاولات التفتيت، مُبيناً أن صوت الأزهر يصل الى قلوب العراقيين وجميع المسلمين في العالم لأنه صوت الحكمة والعقل والاتزان، ويمثل جوهر الإسلام الحقيقي.

وأشاد بـ"روح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين الأفاضل من مختلف الطوائف"، لافتاً إلى أن "الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار ومحاربة الفقر والجهل والتخلف وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار