مفوضية حقوق الإنسان: أجرينا تقييماً شاملاً لكل الانتهاكات التي رافقت التظاهرات

مفوضية حقوق الإنسان: أجرينا تقييماً شاملاً لكل الانتهاكات التي رافقت التظاهرات

بغداد/ الغد برس:

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم الاثنين، عن إجرائها  تقييم شامل لكل الانتهاكات التي رافقت التظاهرات.

وذكرت المفوضية في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "نائب رئيس المفوضية علي عبد الكريم الجربا وعامر بولص زيا وزيدان خلف العطواني اعضاء مجلس المفوضين استقبلوا وفد بعثة الامم المتحدة في العراق / مكتب حقوق الانسان في مقر المفوضية ببغداد الذي ضم دانييل بيل رئيسة مكتب حقوق الانسان في مقر البعثة وفراس الحياوي عضو ملف حماية المدنيين والعدالة الجنائية".

واكد الجربا خلال اللقاء، أن "المفوضية عملت وفق الولاية القانونية الممنوحة اليها على اجراء تقييم شامل لكل الاحداث والانتهاكات التي رافقت التظاهرات عبر فرق رصدية متخصصة بالمراقبة والتوثيق وزودت الجهات ذات العلاقة بالاحصائيات الرسمية اليومية والتراكمية للاضرار البشرية والمادية و كانت المصدر الرسمي الوحيد لها وعقدت مؤتمراً صحفياً في اليومين الاولين من بداية التظاهرات".

وأضاف أن "المفوضية باشرت باستقبال الشكاوى من الاطراف المتضررة"، داعياً في الوقت نفسه الاطراف كافة، إلى "ضمان سلمية الاحتجاج وعدم اللجوء الى العنف مستقبلاً".

من جانبه، ثمن الوفد الزائر جهود مفوضية حقوق الإنسان المبذولة ومراقبتها الانسانية والقانونية للاحداث التي رافقت التظاهرات التي انطلقت مطلع شهر تشرين الاول الحالي والتقارير الشبه يومية والتي كانت تصدر منها عبر قنواتها الرسمية الى الجهات كافة المعنية.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار