محليات 2019/10/14 01:42:47 م طباعة 154

صحة البصرة تنفّذ حملات تفتيش ومتابعة لمحال ومخازن المواد الغذائية

صحة البصرة تنفّذ حملات تفتيش ومتابعة لمحال ومخازن المواد الغذائية

بغداد/ الغد برس:

أعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن استمرار فرق الرقابة الصحية بحملات تفتيش ومتابعة محال ومخازن المواد الغذائية في قطاعات الرعاية الصحية الأولية.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "فرق الرقابة الصحية في القطاع الأول نفّذت جولات تفتيش مسائية برفقة مدير القطاع شملت الأسواق التجارية ومحال المرطبات والمطاعم والمقاهي في منطقة الجزائر ومناوي باشا والخليلية والتحسينية وشارع الوفود وتم رصد مخالفات صحية وتم محاسبة المقصرين استنادا للإحكام العقابية من قانون الصحة العامة".

وأضافت أن "فرق الرقابة الصحية في القطاع ذاته، نفّذت زيارة تفتيش ومتابعة لمعامل المواد الغذائية قرب جسر الزبير للوقوف على الالتزام وتطبيق الشروط الصحية والعمرانية بهدف الحصول على الإجازات الصحية".

وأشارت إلى أن "فرق الرقابة الصحية في قطاع أبي الخصيب نفذت أيضاً حملات صحية مشتركة لتفتيش ومتابعة المحال التجارية ومخازن المواد الغذائية في القطاع وتم ضبط مواد منتهية الصلاحية وتم إتلافها ضمن محضر أصولي".

من جانب آخر، نفذت فرق الرقابة الصحية في قطاع القرنة حملة مشتركة لمتابعة الحوانيت في مدارس القضاء ومدى التزامها بالشروط الصحية ومعاينة صلاحية ونفاذ المواد الغذائية المتوفرة فيها.

تابعت، أن "فرق الرقابة الصحية في قطاع شط العرب نفذت حملات تفتيش ومتابعة مشاريع ومحطات تحلية المياه وتم سحب نماذج للفحص المختبري بعد إجراء قياس نسبة الكلور وفحص ترسبات الأحواض للتحقق من صلاحيتها للاستهلاك".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار