عربي ودولي 2019/10/14 02:09:32 م طباعة 173

سانا تعلن مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق

سانا تعلن مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق

متابعة/ الغد برس:

أعلنت وسائل اعلام سورية، اليوم الاثنين، بمغادرة نحو 150 جنديا من القوات الأميركية والقوات الأجنبية، الأراضي السورية إلى العراق، عبر مطار رحيبة بريف المالكية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "قرابة 150 جندياً من قوات الاحتلال الأميركية والقوات الأجنبية غادروا الأراضي السورية إلى العراق من مطار رحيبة غير الشرعي بريف المالكية".

ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي قوله اليوم، إن فريقا دبلوماسيا أمريكيا مكلفا بإجراءات إرساء الاستقرار، غادر شمال شرق سوريا.

وقال المسؤول إن القوات لا تزال في سوريا لكن المراحل الأولى من الانسحاب بدأت دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر صرح أمس الأحد، أن واشنطن تستعد لسحب نحو 1000 جندي أمريكي متبقين في شمال سوريا "بأكبر قدر ممكن من السرعة والأمان".

وقال إسبر في حديث لقناة CBS الأمريكية "لقد علمنا خلال الـ24 ساعة الأخيرة أنهم (الأتراك) ربما ينوون توسيع نطاق هجومهم جنوبا بقدر أكبر مما كان مخططا له، وباتجاه الغرب أيضا... كما علمنا أن قوات سوريا الديمقراطية تسعى لعقد صفقة إن صح التعبير، مع السوريين والروس من أجل شن هجوم معاكس على الأتراك في الشمال".

وأضاف أن القوات الأمريكية المتبقية في سوريا أصبحت بين نارين من الجيش التركي و"قسد" في وضع "لا يمكن تحمله".

وفي وقت سابق، تعرض موقع للقوات الأمريكية في الشمال السوري لقصف من قبل الجيش التركي، في استهداف وصفه ضابط أمريكي متواجد في سوريا، بأنه لم يكن عن طريق الصدفة بل جاء عمدا، حسب صحيفة "واشنطن بوست".

ومساء السبت، قال ترامب بأن حماية الحدود بين تركيا وسوريا ليست من واجب الجنود الأمريكيين، وأكد مجددا ضرورة خروج القوات الأمريكية من سوريا.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار