العبادي يدعو إلى انتخابات مبكرة قبل نهاية العام.. وتشكيل محكمة مستقلة لحسم ملفات الفساد

العبادي يدعو إلى انتخابات مبكرة قبل نهاية العام.. وتشكيل محكمة مستقلة لحسم ملفات الفساد

بغداد/ الغد برس

دعا رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إلى تشكيل محكمة قضائية مستقلة لحسم سريع ونزيه وعادل لجميع ملفات الفساد، وإجراء انتخابات برلمانية ومحلية مبكرة قبل نهاية العام الجاري، وتقديم المتورطين بقتل المتظاهرين إلى العدالة، والاعتذار للشعب العراقي.

بيان لمكتب العبادي تلقته "الغد برس" قال إنه و "عطفا على مواقفنا التي بدأت منذ اليوم الاول للأزمة ، فإننا نضع بين أيديكم المقترحات التالية، آملين الاتفاق عليها تأدية للمسؤولية الوطنية".

وأكد العبادي أن "وحدة واستقرار وسيادة الدولة خط أحمر لا يجوز تجاوزه تحت أي ظرف لضمان عدم الانزلاق نحو الفوضى، يضمن ذلك الدستور والقوانين النافذة ومصالح البلد العليا".

فضلا عن "تقديم الجناة الى العدالة، والاعتذار للشعب، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السلميين، وايقاف عمليات المطاردة، وضمان التعويض ورد الاعتبار للأفراد والمؤسسات الاعلامية، مع ضمان حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي".

وشدد على ضرورة أن "تقوم الحكومة بإجراءات سريعة لحصر السلاح بيد الدولة، وتجريم اي وجود مسلح خارجها، والتعهد بفك الارتباط بين اي عمل سياسي وعسكري، وتتعهد الحكومة أيضاً بالعمل لفرض القانون على الجميع وكشف المتمردين على الدولة، والعمل بموجب الدستور والقوانين النافذة لضمان سيادة الدولة على اراضيها وثرواتها وقرارها الوطني بما فيه تصحيح العلاقة بين بغداد واقليم كردستان".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار