محليات 2019/10/15 10:29:01 ص طباعة 250

التجارة تناقش تبسيط اجراءات تسجيل الشركات الصغيرة للشباب

التجارة تناقش تبسيط اجراءات تسجيل الشركات الصغيرة للشباب

بغداد / الغد برس:

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع موسع لهيئة الرأي لمناقشة  تبسيط اجراءات تسجيل الشركات الصغيرة للشباب.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الوزير محمد هاشم العاني ترأس اجتماعاً موسعاً لهيئة الرأي في الوزارة لمناقشة تبسيط اجراءات تسجيل الشركات الصغيرة للشباب للفئة العمرية من 18-35 سنة واعفائهم من الأجور المستحدثة لغرض توفير فرص عمل لهذه الفئة والمقرة ضمن حزمة الثانية في تلبية مطالب المتظاهرين للإجراءات مجلس الوزراء العاجلة وخطتها مشاركة اسطول النقل في نقل زائري اربعينية الامام الحسين (ع)، فضلاً عن الموضوعات الأخرى المدرجة ضمن جدول الجلسة".

وشدد العاني خلال الجلسة، على "ضرورة تهيئة اجراءات الوزارة بما يخص تبسيط تسجيل الشركات الصغيرة لفئة الشباب وعلى وجه السرعة لغرض مخاطبة الجهات المعنية للمصادقة عليها وتشريع القوانين الخاصة بها للبت بتنفيذها بالاضافة الى تهيئة الإجراءات الاخرى بالتنسيق بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن لتزويد الشباب بالسيارات لاستخدامها اكشاك أو مطاعم متحركة".

وفيما يخص محور مشاركة اسطول الوزارة الناقل بنقل زائري اربعينية الامام الحسين (ع)، أكـد العاني على "ضرورة استنفار كل الامكانات والجهود لانجاح هذه المشاركة لخدمة الزوار وعبر المحور المخصص كربلاء – النجف وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الساندة الوزارات واجهزة القوات الامنية ومحافظة كربلاء وحسب الخطة المعدة للزيارة الاربعينية".

وأشار إلى أن "الوزارة كان ومازال لها الدور الاساسي والحيوي في تفويج الزائرين في كافة المناسبات الدينية وعلينا الاستمرار على هذا النهج خدمة للصالح  العام".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار