الحلبوسي يؤكد لمساعد وزير الخارجية الأميركي أهمية فتح الاستثمار للشركات العالمية والمحلية وتنشيط القطاع الخاص

الحلبوسي يؤكد لمساعد وزير الخارجية الأميركي أهمية فتح الاستثمار للشركات العالمية والمحلية وتنشيط القطاع الخاص

بغداد/ الغد برس:

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في المجال الاقتصادي والأمني.

وبحسب بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت" الغد برس" نسخة منه، فإن الحلبوسي " أكد على أهمية فتح الاستثمار للشركات العالمية والمحلية وتنشيط القطاع الخاص، لتوفير فرص العمل للشباب، والحد من البطالة، والعمل على مكافحة الفساد".

وأضاف البيان أن الجنبين " بحثا التطورات السياسية في البلاد، وملف التظاهرات، وأبرز مطالب المتظاهرين وسبل معالجتها، فضلا عن مناقشة حزمة القرارات والإصلاحات الصادرة من مجلسي النواب والوزراء لتلبية مطالبهم، والتأكيد على أهمية سلمية التظاهرات، وحماية المتظاهرين، وحرية التعبير عن الرأي، وعدم الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية، ومنع المندسين من إحداث فجوة بينهم".

وأشار البيان أيضاً إلى أن الحلبوسي وشنكر "ناقشا آخر التطورات الدولية والإقليمية، وتأثيرها على العراق والمنطقة، والتعاون لتحقيق الاستقرار".

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي "تعاون بلاده مع العراق في حربه ضد الإرهاب، وملاحقة خلايا داعش الإرهابي، ودعم الحكومة العراقية في ملف الإصلاحات".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار