عربي ودولي 2019/10/18 10:07:55 ص طباعة 129

الأكراد يطالبون بممر إنساني لإجلاء المدنيين من رأس العين

الأكراد يطالبون بممر إنساني لإجلاء المدنيين من رأس العين

متابعة/ الغد برس:

طالبت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا، امس الخميس، المجتمع الدولي بالتدخل لفتح ممر إنساني لإجلاء المدنيين والجرحى "المحاصرين"في رأس العين الحدودية.

وطالبت الإدارة الكردية في بيان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية وروسيا الاتحادية والتحالف الدولي بالتدخل العاجل لفتح ممر إنساني آمن لإجلاء الشهداء والجرحى المدنيين المحاصرين في مدينة رأس العين، وفقا لما نشرته صحيفة الخليج.

وأفادت قوات سوريا الديمقراطية والمرصد السوري بأن "المقاتلين الموالين لأنقرة استهدفوا مستشفى المدينة الوحيد قيد الخدمة".

وقال المرصد، إن "الطواقم الطبية محاصرة في مستشفى رأس العين الذي طالته الأضرار"، مشيراً إلى "مخاوف على حياة مدنيين رفضوا الخروج من المدينة"، بعدما نزحت الأغلبية الساحقة من سكانها.

ودافعت قوات سوريا الديمقراطية طوال الأيام الماضية بشراسة عن رأس العين، إلا أنه إثر غارات تركية، وقصف كثيف متواصل منذ ثلاثة أيام، تمكّنت القوات التركية والفصائل الموالية لها من السيطرة على نصف المدينة، وفق المرصد.

 وأوضح "إنه أول تقدم حقيقي للقوات التركية داخل المدينة، بعد مقاومة شرسة أبدتها قوات سوريا الديمقراطية خلال أسبوع من المعارك"، مشيراً إلى أن المدينة باتت مطوقة.

وأوضح أبو عمران الحمصي، وهو قيادي في الفصائل الموالية لأنقرة لفرانس برس، أن قواته "وصلت إلى وسط المدينة والمعارك على أشدها".

 وقال قيادي آخر يدعى أبو وليد عزة "طوقناهم من كل الجهات وقطعنا طرق الإمداد إليهم"، لافتاً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية "متمترسة في الملعب، والمستشفى، وبعض الأنفاق".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار