عرب كركوك يعلنون إلغاء قرار تسليم مقر العمليات المشتركة المتقدم للديمقراطي الكردستاني

عرب كركوك يعلنون إلغاء قرار تسليم مقر العمليات المشتركة المتقدم للديمقراطي الكردستاني

بغداد/ الغد برس:

أعلنت الجبهة العربية الموحدة في كركوك، اليوم الجمعة، عن إلغاء قرار تسليم مقر قيادة العمليات المشتركة المتقدم للحزب الديمقراطي الكردستاني بعد اعتصامات استمرت ثلاثة أيام.

 

وذكرت الجبهة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان"الجبهة العربية الموحدة جماهيرها وتتقدم لهم بتقديرها العالي لحرصهم الكبير وتحملهم شرف المسؤولية في الدفاع عن وجودهم ومستقبل اجيالهم وكذلك الحفاظ على وحدة بلدهم وهيبة قواتهم المسلحة بكل صنوفها".

وأضافت أن "هذا اول نصر عراقي بعد فرض القانون تفرضه جماهير الشعب في كركوك من العرب والتركمان من خلال مظاهرات واعتصامات استمرت ثلاثة أيام رافضين قرار إخلاء المقر المتقدم لقواتنا العراقية البطلة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء والذي يستهدف ضرب هيبة الجيش العراقي الباسل والدولة العراقية".

وأوضحت الجبهة، أن "تلاحم أبناء كركوك الاصلاء أدى إلى إلغاء هذا القرار الخاطئ وعدم عودة الأمور إلى الوراء حفاظا على مكتسبات خطة فرض القانون، وكما وعدنا جماهيرنا واهلنا حيث كانت الجبهة العربية الموحدة في قلب الحدث تتقدم الصفوف".

وتابعت، :"هنيئاً لجماهير الشعب في كركوك هذا النصر الكبير الذي تحقق بتلاحم الجميع، لكننا نؤكد لهم اليوم كما اكدنا مرارا وتكرارا ان تلك الأحزاب القادمة من خارج المحافظة والتي طالما حذرنا منها ومن دورها وارتباطاتها وهذا هو دليل كلامنا اليوم انها لم تشارك في هذه المظاهرات المصيرية لان قياداتها لا تهتم لمصير كركوك ولها مصالح وتوافقات مع تلك الجهات التي خرجت الجماهير ضدها".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار