نائب يتوقع إعلان رئيس الوزراء نتائج التحقيق باحداث التظاهرات اليوم

نائب يتوقع إعلان رئيس الوزراء نتائج التحقيق باحداث التظاهرات اليوم

بغداد/ الغد برس:

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب بدر الزيادي، اليوم الاثنين، تسليم نتائج التحقيق بسقوط شهداء خلال التظاهرات إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما توقع إعلان رئيس الوزراء نتائج التحقيق اليوم.

وقال الزيادي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "مجلس النواب سيعقد جلسته السبت المقبل"، مبينا ان "نتائج التحقيق بسقوط شهداء في ساحة التظاهرات سلمت الى القائد العام للقوات المسلحة في جميع المحافظات".

وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة من المؤمل ان يعلن نتائج التحقيق عذا اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي"، مشيرا الى ان" التظاهرات حق كفله الدستور على ان يكون سلمي ومن حق الشعب يعبر عن رأيه ومطالبه".

واوضح الزيادي، ان "كتلة سائرون مع التظاهرات ومع مطالب المتظاهرين عبى ان تكون سلمية"، داعياً الحكومة إلى "الحفاظ على ارواح المتظاهرين وعدم اللجوء الى العنف".

وأشار إلى ان" الاجراءات الاصلاحية بدأت وزارتي الدفاع والداخلية بتنفيذها بعودة المفسوخة عقودهم والعودة الى الجيش والمفصولين من وزارة الداخلية"، مبينا ان "وزارة الداخلية اصدرت أمراً بعودة المفصولين فوراً".

ولفت الزيادي، إلى أن "وزارة الدفاع فتحت باب التطوع الى الجيش 28 الف درجة لسد النقص"، مؤكداً أن "هناك توزيع قطع الاراضي على الفقراء والمحتاجين في المحافظات".

وبين، أن "محافظة البصرة وزعت اكثر من اربعة الاف سند ومستمرة"، موضحا ان "الاصلاحات بدأت ولكن بحاجة الى وقت لاستكمالها".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار