أخبار العراق الآن 2019/10/21 04:55:11 م طباعة 13374

سياسي مستقل يقدم مقترحا لخروج العراق من الأزمة عبر انتخاب 10 أشخاص فقط

سياسي مستقل يقدم مقترحا لخروج العراق من الأزمة عبر انتخاب 10 أشخاص فقط

بغداد/الغد برس:

قدم السياسي المستقل احمد الفرطوسي، اليوم الاثنين، مقترحا لخروج العراق من الأزمة الحالية، عبر سحب يد الحكومة وانتخاب 10 اشخاص من ذوي الكفاءة والمهنية.

وقال الفرطوسي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "اقترب موعد المطالبة بالحقوق ولا يوجد حلول لدى الحكومة سوى ما خرج منها من ترقيع، لا يسمن من جوع ولا يروي من عطش، مبينا "ان الحل بسيط و بيد البرلمان لا غيره".

 

واضاف "اقترح على البرلمان سحب اليد من الحكومة وانتخاب عشرة أشخاص يملكون كفاءة مهنية من جميع اطياف المجتمع العراقي قادرة على تحمل المسؤولية الوطنية وان ينتخب منهم شخص لإدارة البلد لحين اجراء انتخابات عادلة ونزيهة على ان لا تتعدى سنه واحدة  بعيدا عن المحاصصة الطائفية والحزبية".

 

واشار الى انه "على من يتم انتخابهم ان يتعهدوا بعدم المشاركة في الانتخابات المقبلة لا برلمانية ولا مجالس محافظات ولا يمولون او يثقفون لقائمة او فئة او شخص، وكما يلتزم البرلمان بصياغة قوانين وتشريعات تفسر فقرات الدستور تفصيلا واضحاً لا يحتاج الرجوع الى محكمة اتحادية ليفصلوا جواب على مزاجهم"، مؤكدا انه "بهذا نخرج من ازمة ومشاكل والغاء الدستور".

 

وتابع الفرطوسي "ارجو عودة كل النواب الى مقاعدهم وعدم التهرب من المسؤولية او التنصل منها وحل المشاكل الراهنة والحل بايديهم"،لافتا الى انه "ليكن دور الشباب واضح وجلي في هذه المرحلة والابتعاد عن التحزب والعنصرية والطائفية والفئوية فالعراق لا يقوده الا من تربى باحضانه".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار