محليات 2019/10/22 02:50:54 م طباعة 204

النفط تؤكد حرصها على انشاء مجمعات سكنية للعاملين في القطاع النفطي

النفط تؤكد حرصها على انشاء مجمعات سكنية للعاملين في القطاع النفطي

بغداد/ الغد برس:

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الثلاثاء، حرص الوزارة على انشاء مجمعات سكنية للعاملين في القطاع النفطي.

 

وقال الغضبان خلال حضوره حفل توزيع سندات الملكية لدور المجمع السكني النفطي في النهروان لـ(400) من موظفي شركة الاستكشافات النفطية، ان "الوزارة حريصة على توفير الحياة الكريمة للموظفين من خلال انشاء المجمعات السكنية التي تليق بهم كمواطنين عراقيين وكجزء من التزام مجلس الوزراء بهذا الشأن".

وذكر الغضبان، ان "مشاريع توفير السكن اللائق لموظفي الشركة والشركات النفطية الاخرى لن يتوقف عند ذلك الحد ، حيث تخطط الوزارة لمشاريع اخرى تشمل انشاء مجمعات سكنية ، فضلا عن  توزيع الاراضي".

واكد الغضبان على التزام الوزارة  بتوفير فرص العيش الكريم للموظفين، موعزا الى  الشركات والدوائر المعنية بالمضي قدما لتنفيذ المشاريع التي توفر الحياة الكريمة للعاملين في القطاع النفطي،  لا سيما ان وزارة النفط من الوزارات التي تقدم الخدمات للمواطن العراقي وتعد المصدر الرئيس للموازنة الاتحادية".

واضاف الغضبان انه "يعاهد ابناء شعبنا بالمضي في تطوير الثروات النفطية والغازية في البلاد وزيادة الايرادات المالية للخزينة الاتحادية التي من خلالها يتم  دعم المشاريع الخدمية وتطوير البنى التحتية للبلاد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

وثمن الغضبان جهود المدير العام لشركة الاستكشافات النفطية والعاملين في الشركة لمساهمتهم في تقديم هذا الانجاز للعاملين في الشركة والقطاع النفطي.

من جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية نشوان محمد نوري ان "الشركة وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء و نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  قامت بتوزيع (400) سند ملكية دار لشاغلي المجمع النفطي السكني في النهروان استنادا الى قرار مجلس الوزراء الموقر المرقم 198 لسنة 2011 ".

واشار الى ان "مساحة الدار الواحدة (150) م2 بطابقين ، موضحا الى ان التمليك يتم وفق نظام التقسيط المريح على مدى 35 سنة وفقا لقرار مجلس الوزراء (165) لسنة 2019 ".

واشار المدير العام ان "الشركة تعمل حاليا على مشاريع اخرى لتوفير الحياة الكريمة للموظفين من خلال توزيع قطع الاراضي وبناء مجمعات سكنية متكاملة للعاملين في الشركة ويأتي ذلك انسجاما مع قرارات وتوجهات الحكومة العراقية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان "الوزارة حريصة على توفير الظروف المناسبة للعاملين في القطاع النفطي سواء من خلال تطوير الامكانات ووسائل العمل الحديثة او من خلال تحقيق الاستقرار الاجتماعي والوظيفي للعاملين في الشركات النفطية".

واضاف جهاد ان "الوزارة قامت بتوزيع الاف القطع من الاراضي السكنية في الشركات النفطية في جميع المحافظات، فضلا عن مشاريع المجمعات السكنية الحديثة".

اترك تعليق

ذات صلة