محليات 2019/10/22 07:06:37 م طباعة 152

وزير التجارة يبحث مع حكومة النجف آلية نجاح موسم تسويق الشلب ومعالجة المعوقات التي تواجه الفلاحين

وزير التجارة يبحث مع حكومة النجف آلية نجاح موسم تسويق الشلب ومعالجة المعوقات التي تواجه الفلاحين

بغداد/ الغد برس:

بحث وزير التجارة، محمد هاشم العاني، مع معاون محافظ النجف الاشرف، هاشم الكرعاوي، اليوم الثلاثاء، الية تسويق محصول الشلب ومعالجة الاشكاليات في مراكز المحافظة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الغد برس"، انه "جاء ذلك خلال استقبال الوزير العاني لوفد من الحكومة المحلية في النجف برئاسة الكرعاوي في مقر الوزارة ، تم فيه مناقشة الاستعدادات للحملة التسويقية لمحصول الشلب هذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب كميات الشلب المتوقع استلامها وبما يحقق انسيابية في عمليتي الاستلام والخزن وزيادة في الطاقات الخزنية للمحافظات ومنها محافظة النجف تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية. فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت  عملية التسويق خلال السنوات السابقة".

واشار الوزير العاني ان "الحملة يجب ان تتسم بالحالة التنظيمية وتامين الطاقات الخزنية وبما يتناسب وحجم الكميات المتوقعة وتكثيف الدور الرقابي والمحاسبة من جميع الجهات الساندة للحملة التسويقية حيث سنعمل على محاسبة أي تقصير يحدث خصوصا بعد الاجراءات التي اتخذناها لانجاح الحملة".

من جانبه اكد  الكرعاوي على" التعاون التام التي تبديه المحافظة مع وزارة التجارة لانجاح الموسم التسويقي وتذليل كافة العقبات لاستيعاب الكميات المسوقة من الشلب لدعم الاقتصاد الوطني من هذه المادة".

ويذكر ان الحملة التي تنطلق في بداية شهر تشرين الثاني  القادم ستكون في محافظات ديالى وبابل والنجف الاشرف وواسط والديوانية والمثنى وذي قار وميسان حيث ان المتوقع من الانتاج يقدر (667549) طنا وحسب المساحات المقررة والمنفذة لانتاج محصول الشلب 2019، هذا وحضر اللقاء  وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية هيثم الخشالي  ومدير عام الشركة العامة لتجارة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار