مفوضية حقوق الإنسان: نعمل على توثيق كافة الانتهاكات ضد المواطنين

مفوضية حقوق الإنسان: نعمل على توثيق كافة الانتهاكات ضد المواطنين

بغداد/ الغد برس:

أكد رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق عقيل الموسوي، اليوم الاربعاء، أن المفوضية تعمل على تضمين كافة الانتهاكات التي طالت المواطنين.

وذكر بيان للمفوضية تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الموسوي استقبل، اليوم، السفيرة النيوزلندية في بغداد تريدين شيري دوبسون، في مقر المكتب الوطني ببغداد بحضور عدد من اعضاء مجلس المفوضين".

وأضاف أن "اللقاء تضمن البحث في دور المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق وجهودها المؤشرة في تقييم الواقع الانساني وحجم التحديات التي تواجه عمل المؤسسة الرقابية والانفتاح على المستوى المحلي والخارجي مع المؤسسات المعنية والمنظمات الانسانية ودور السفارات المعتمدة في العراق على المساهمة بتعزيز هذا الانفتاح والتواصل مع المجتمع الدولي المهتم بالشأن العراقي الانساني".

وأكد الموسوي بحسب البيان، أن "المفوضية العليا لحقوق الانسان بوضعها الحالي استطاعت تثبيت قدم السبق لها في الشارع العراقي بالرغم من حداثتها والعمل على تقديم خدمات جليلة للمواطن والدفاع عن حقوقه المشروعة والعمل مع السلطتين التشريعية والتنفيذية على موائمة واقرار التشريعات التي على تماس مباشر بالمواطن وتقديم المقترحات بذلك".

وأوضح، أن "المفوضية تعمل على تبسيط الاجراءات الخاصة باستقبال الشكاوى والمناشدات من المواطنين عبر زيادة قنوات الاتصال ومتابعتها مع الجهات الحكومية والادعاء العام بالإضافة الى تضمين كافة الانتهاكات التي يتعرضون لها في تقارير رسمية تقدم الى مجلس النواب العراقي والجهات ذات الاختصاص مع ضمان سريتها".

وبين الموسوي ان "المفوضية تابعت الكثير من القضايا والازمات الانسانية التي مرت على العراق وقامت برصدها عبر فرق متخصصة في رصد واستقبال الشكاوى".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار