نائب يؤكد الشروع بالتحقيق في مؤشرات فساد ضمن عمل الطيران المدني

نائب يؤكد الشروع بالتحقيق في مؤشرات فساد ضمن عمل الطيران المدني

بغداد/ الغد برس:

كشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية حسين العقابي، اليوم الأربعاء، عن توجيه سؤالين برلمانيين الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي حول عمل سلطة الطيران المدني، داعياً اياه إلى التعامل بشفافية معها وعدم الرضوخ لأي ضغوط قد يمارسها المستفيدون من تلك الاجراءات بغية تسويف فتح هذه الملفات.

وقال العقابي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، :"شرعنا بالتحقق في مؤشرات فساد اداري ومالي ضمن عمل سلطة الطيران المدني، حيث عملنا على ارسال سؤال برلماني الى رئيس الوزراء حول عمل سلطة الطيران المدني فيما يتعلق بقضية منح رخصة التحقق (Cheak in) وبطاقة صعود الطائرة (Borrding Card) لشركة هوليدي بغداد".

واضاف، ان "السؤال تضمن المطالبة بجميع اوليات تلك الرخصة"، لافتا الى "توجيه سؤال برلماني اخر الى رئيس الوزراء حول اليات التعاقد والجدوى الاقتصادية التي تمت من خلالها اجراءات منح وكالتي الطيران الى تركيا وايران من قبل سلطة الطيران المدني بغية استكمال الاجراءات القانونية  في هذا الملف".

ودعا العقابي، رئيس الوزراء إلى "التعامل بشفافية ومرونة مهنية مع تلك الاسئلة وسرعة الاجابة عليها دون الرضوخ لأي ضغوط من الممكن ان تمارسها جهات مستفيدة من تلك الاجراءات بغية عدم فتح تلك الملفات على حساب المصلحة العامة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار