عربي ودولي 2019/10/23 12:56:19 م طباعة 151

إسبر: لن نشن حربا على تركيا

إسبر: لن نشن حربا على تركيا

متابعة/ الغد برس:

شدد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، اليوم الأربعاء، على ان بلاده لن تشن حربا على حليفتها في الحلف الأطلسي (ناتو)، في إشارة إلى تركيا.

والجدير بالذكر ان إسبر وصل اليوم الى العاصمة بغداد في زيارة غير معلنة، وجاءت الزيارة بعد يوم من انسحاب قوات أميركية من شمال شرقي سوريا إلى العراق.

وبدأت القوات الأميركية بالانسحاب من سوريا تزامنا مع عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا في التاسع من تشرين الأول الجاري بمنطقة شرق نهر الفرات.

وبرر إسبر التخلي عن المقاتلين الأكراد، قائلا "لن نشن حربا على حليف لنا في الحلف الأطلسي (ناتو)، وبالطبع ليس دفاعا عن حدود لم نلتزم يوما بحمايتها".

وأفاد إسبر بأن السبب الرئيس لتعاون بلاده مع ما تعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية" هو مكافحة تنظيم الدولة، وأن تلك العلاقة تأسست في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وأوضح أنه كان حاضرا خلال المكالمة الهاتفية بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأميركي دونالد ترامب في 6 تشرين الأول الجاري.

وأضاف "نظيري التركي كان أبلغني قبل أيام عدة من تلك المكالمة بأنهم سيبدؤون العملية، والرئيس أردوغان أيضا حذرنا في ذلك الاتصال من أنهم سيبدؤون هذه العملية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار