عربي ودولي 2019/10/24 11:42:44 ص طباعة 114

السعودية: مواصلة الضغط على إيران السبيل الوحيد لدفعها إلى طاولة المفاوضات

السعودية: مواصلة الضغط على إيران السبيل الوحيد لدفعها إلى طاولة المفاوضات

متابعة/ الغد برس:
أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الخميس، ان استمرار ومواصلة الضغط على إيران هو السبيل الوحيد لجلبها إلى طاولة المفاوضات.

وقال الجبير، في حديث لصحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية: "لانعرف ما إذا كانت إيران ثورة أم دولة، وفي كل مرة نحاول التوصل لحل معها يكون ردها الموت والدمار"، مشيرا إلى أن سياسة الضغوط القصوى لا تزال السبيل الوحيد لدفع إيران إلى طاولة المفاوضات.
وقال الجبير، إنه لا توجد وساطة مع إيران، مضيفا: "نطالبها بأفعال بدلا من الكلام".
وأضاف، إن "لوم دول الاتحاد الأوروبي لإيران على مهاجمة منشآت أرامكو موقف صحيح، مؤكدا أن إيران لا تحترم سيادة الدول ولا تحترم القانون الدولي".
وأكد الجبير أن المملكة العربية السعودية مقتنعة، من خلال الأدلة الموجودة، لديها بتورط إيران في هجمات أرامكو، مضيفا: "أيادي إيران تمتد إلى عدد من الدول العربية، وليس هناك أي وساطة مع إيران".
وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن "استهداف محطتي أرامكو النفطيتين يعكس نوايا طهران العدائية في المنطقة"، مضيفا: "مقتنعون بأن الصواريخ التي ضربت منشآت النفط السعودية إيرانية".
وكانت السعودية قد أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في عام 2016 بعد أن اقتحم محتجون مقر السفارة السعودية في طهران وأضرموا النيران فيها، وجاء ذلك في أعقاب إعدام رجل الدين السعودي باقر النمر.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار