خاص الغد 2014/10/19 12:26:00 م طباعة 1241

سلاح «داعش» أمريكي ـ صيني!!

سلاح «داعش» أمريكي ـ صيني!!

الغد-خاص


بغداد: ذكرت مصادر خاصة، ان السلاح الذي يستخدمه تنظيم داعش "متطور وفتاك" ويفوق تسليح الكثير من صنوف القوات الامنية، واغلب مصادره امريكية وصينية، فيما تشير الانباء الى ان الطيران الامريكي يرسل السلاح الى داعش عن طريق "الخطأ" بعدما كان المفترض انه يرسله الى الجيش العراقي.

وقال عضو التحالف الوطني كريم المحمداوي، ان تسليح داعش حديث، ويبدو انه يتسلمه بطرق سهلة لا تعقيد فيها. واضاف المحمداوي في حديثه لـ(الغد): تصلنا معلومات بين الحين والاخر عن استخدام الارهابيين لأسلحة غير موجودة في منطقة الشرق الاوسط، وبعيدة عن التسليح التقليدي، مما يؤكد ان اطرافا دولية تسلح التنظيم الارهابي لمواجهة القوات الامنية العراقية والتغلب عليها.

واشار الى ان: الحرب في بعض المناطق تتطلب تسليحا خاصا، وهو ما حصل عليه داعش، وقد استخدمه الارهابيون خلال المواجهات الاخيرة شمالي بغداد، وهو ما يدل على ان جهات الدولية لا تريد نهاية للحرب مع الارهاب.

وبخصوص الأنباء التي تحدثت عن حصول داعش على السلاح الامريكي من جراء ارسال الطائرات الامريكية للسلاح والاعتدة الى الجيش العراقي لكنها تذهب "بالخطأ" الى داعش، قال عضو التحالف الوطني: هذا وارد جدا رغم النفي الامريكي لوقوع مثل هكذا حالات، فواشنطن تريد استمرار الصراع في العراق، وتستخدم الاساليب المختلفة في سبيل تقوية التنظيم الارهابي، مقابل اضعاف الجيش العراقي.

وكانت منظمة "ابحاث صراع التسلح" الأمريكية قد ذكرت أن ما يقرب من نصف الأسلحة والذخيرة التي يستخدمها تنظيم "داعش" الإرهابي في سور

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار