خاص الغد 2014/10/20 12:25:00 م طباعة 625

القانون: «داعش» استعادت مواقعها في جرف الصخر

القانون: «داعش» استعادت مواقعها في جرف الصخر

الغد-خاص


بغداد: أعلنت مصادر سياسية من محافظة بابل، ان عناصر تنظيم داعش استعادوا مواقعهم في الكثير من مناطق جرف الصخر شمالي المحافظة، بعد أمر القائد العام للقوات المسلحة بوقف القصف الجوي في بعض المناطق.

وبحسب النائب عن ائتلاف دولة القانون، رزاق الحيدري، فأن تنظيم داعش انسحب من مواقعه، لكنه عاد اليها اليوم. واضاف الحيدري في حديثه لـ(الغد): ان قرار رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بوقف قصف الطائرات في الكثير من المواقع ومنها في محافظة بابل، ادى لان يستعيد الارهابيون انفاسهم ويعودوا الى مناطقهم، مبينا: ان الكثير من المجاميع الارهابية التي كانت في طور الهروب من المناطق التي تتحصن بها في جرف الصخر عادت من جديد وتستعد لتنفيذ عمليات ارهابية تقوض فيها الامن.

وتعد جرف الصخر احدى اكثر المناطق سخونة في العراق، ويتجمع فيها الكثير من الجماعات الارهابية، ولم تستطع العناصر الامنية ولا حتى القوات الامريكية فترة تواجدها في البلاد من فرض الامن على جرف الصخر ووقف النشاطات الارهابية فيها، على اعتبار ان التنظيمات الارهابية بعدما سيطرت على المنطقة ذات التضاريس المعقدة، اتخذتها قاعدة لتنفيذ العمليات الاجرامية في المناطق التي حاذيها.

واشار الحيدري الى: ان حجج بعض السياسيين ودعوتهم الى وقف القصف بسبب تواجد مدنيين في تلك المناطق لا اساس له من الصحة، لان هذه المناطق قد خلت من سكانها واصبحت قواعد للارهابيين، مبينا انه: لا يوجد عراقي شريف يؤمن بقصف المدنيين، لكن بعض القوى المرتبطة بالدواعش بشكل او بآخر، طلبوا من الحكومة تحت باب "حسن النوايا" وقف القصف، وهو قرار خطير للغاية.

واكد النائب عن دولة القانون، ان ما كانت تقصف

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار