محليات 2019/10/29 10:11:47 م طباعة 357

محافظ ذي قار يطلق الحزمة الإصلاحية الثانية

محافظ ذي قار يطلق الحزمة الإصلاحية الثانية

بغداد/ الغد برس:

اطلق محافظ ذي قار، اليوم الثلاثاء، الحزمة الإصلاحية الثانية فيما وعد بإطلاق المزيد من الإصلاحات.

وقال عادل الدخيلي في بيان تلقته "الغد برس"، انه في الوقت الذي نحيّي صوت جماهير المحافظة المطالبة بحقوقها المشروعة ونثمّن كل قطرة دم سالت من أجل تحقيق تلك المطالب نعلن لأبناء محافظتنا العزيزة إطلاق الحزمة الثانية من الإصلاحات الإجتماعية التي شملت ، انهاء ملف مجلس المحافظة والمجالس البلدية الملغاة ، وإحالة عدد من المشاريع الخدمية ، فضلاً عن عدد من الإصلاحات الأخرى ، وقبلها نؤكد التوجيه الفوري بإسقاط الدعاوى القضائية كافة بحق المتظاهرين .

وفيما يلي الإصلاحات المقررة اليوم :

- تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب المحافظ تتولى عملية استلام الذمم المالية لأعضاء مجلس المحافظة والمجالس البلدية كافة، وإعادة الموجودات التي بذمتهم للدولة وحسب القانون .

- إعادة مبنى مجلس المحافظة الحالي للجهة المالكة ، وهي المديرية العامة لتربية ذي قار لغرض تأهيله واعمارها فوراً وإعادتها للعمل كمدرسة مخصصة لابناء المنطقة المحيطة .

- تخويل مدراء الوحدات الإدارية لغرض تسلم مباني مجالس الأقضية والنواحي اصولياً ، والإستفادة منها في تقديم الخدمات العامة .

- تشكيل لجنة عليا لجرد وحصر فرص العمل الموجودة في كافة دوائر القطاع العام والخاص واطلاقها للشباب الباحثين عن فرص عمل .

- تشكيل لجنة قانونية تتولى متابعة ملفات الفساد المحالة لمكتب تحقيقات ذي قار التابع لهيئة النزاهة لغرض حسمها واحالتها للقضاء أصولياً

- اطلاق ١٠٠٠ فرصة عمل في مديرية توزيع كهرباء ذي قار للشباب الراغبين بالعمل في المديرية كجباة وحسب قرار مجلس الوزراء العراقي ، على ان يتم التقديم الكترونياً عبر استمارة خاصة بذلك .

-  اطلاق ٣٠٠ فرصة عمل كعقود في دوائر الكهرباء لغرض استيعاب الخريجين على ان يتم التقديم الكترونياً عبر استمارة خاصة بذلك .

- فتح التقديم للمواطنين كافة للتسجيل بشبكة الحماية الإجتماعية من غير المسجلين سابقاً ، على ان يتم التقديم الكترونياً عبر استمارة خاصة لهذا الغرض .

-اعادة التعاقد مع جميع الفلاحين غير المشمولين بالحصص المائية وتأمين الحصة المائية لهم بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية .

- توجيه القسم القانوني في ديوان المحافظة لمتابعة اسقاط الدعاوى القضائية المقامة بحق المتظاهرين من أي جهة حكومية وحسب القانون .

- احالة المشاريع الخدمية التالية والمباشرة بانشائها فوراً، وكما مبين ادناه :

* انشاء مجمع للماء الصالح للشرب في قضاء الدواية سعة الف ليتر مكعب في الساعة

* المباشرة باكساء المناطق المتضررة من الشارع الرابط بين قضائي النصر-  الدواية.

* المباشرة بانشاء طريق الامام علي ( عليه السلام) في الناصرية صوب الشامية الذي يربط بين مدير التسجيل العقاري والمعهد التقني.

* تأهيل مجمعات الامام الحسين ( عليه السلام) لإنتاج الماء الصالح للشرب في قضاء الناصرية .

- إحصاء درجات الحذف والاستحداث في جميع الدوائر الحكومية للسنوات الثلاثة السابقة والتي تزيد عن 1600 درجة لإطلاقها أمام أبناء المحافظة .

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار