محليات 2019/11/04 08:51:38 م طباعة 248

وزير الثقافة يوجه بنقل معرض (التسامح الدولي) إلى ساحة التحرير

وزير الثقافة يوجه بنقل معرض (التسامح الدولي) إلى ساحة التحرير

بغداد/ الغد برس:

وجه وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، اليوم الاثنين، بنقل معرض التسامح الدولي الذي تقيمه جمعية كهرمانة إلى ساحة التحرير، لتقديمه إلى الجمهور والفنانين المتواجدين بالساحة مع تقديم فقرات وأعمال تشكيلية وفنية، والرسم بالهواء الطلق ونقل صورة حية عن الفن والثقافة العراقية.

ونقل بيان للوزارة تلقت "الغد برس" نسخة منه، عن الحمداني خلال زيارته المعرض الذي أقيم على قاعة دائرة الفنون العامة وتحت شعار ( التسامح ثقافة انسانية) وبالتعاون مع دائرة الفنون العامة قوله إن " وزارة الثقافة تدعم الفن وتقدم كافة التسهيلات المطلوبة والدعم اللازم للفنانين".

وتضمن المعرض وفقا للبيان "اكثر من ٨٥ لوحة فنية تشكيلية جسدت مفهوم الثقافة والتسامح الإنساني بين أبناء الوطن الواحد ونقل صورة جسدت  الأوضاع التي يمر بها العراق بصورة عامة عن أحداث التظاهرات  في ساحة التحرير والتي يطالب متظاهروها بحقوقهم المشروعة في التعبير".

من جهتها اعتبرت رئيسة جمعية كهرمانة للفنون ملاك جميل توجيه الوزير بنقل المعرض خارج أسوار الوزارة إلى ساحة التحرير، بأنه "موقف ايجابي وشجاع، مؤكدةً ان فناني الجمعية متواجدون بالنفق القريب من ساحة التحرير لاقامة الرسوم الفنية والتشكيلية لأكثر من عشرة أيام".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار