خاص الغد 2014/10/22 12:29:00 م طباعة 842

خفايا «داعش» من داخلها!!

خفايا «داعش» من داخلها!!

الغد-متابعة خاصة


بغداد: كشفت تغريدة على "تويتر" أن "250 جندياً من تنظيم داعش، قتلوا في الرقة بسبب ضربات التحالف الدولي غالبيتهم من المقاتلين العرب", فيما كشفت تغريدة أخرى عن أن "120 شخصاً من التنظيم فروا الى الحسكة الاسبوع المنصرم بعد الضربات الجوية, وأمر البغدادي بتتبعهم وقتلهم خصوصاً القيادات".

ويشار إلى أن حساب "ويكليكس دولة البغدادي" اشتهر في الأشهر القليلة الماضية بنشر تفاصيل دقيقة عن التنظيم, وهو يعرف عن نفسه بأنه "حساب يهتم بأسرار وخفايا تنظيم داعش وكيف تتم إدارتها من الداخل".

ونشر الحساب في الأيام الماضية سلسلة من التفاصيل, التي لم يتسن التأكد من صحتها, عن أنشطة "داعش" في السعودية, متحدثاً عن خلايا وأسماء مرتبطة بالتنظيم الإرهابي.

وفي سياق ذلك أكدت مجالس الخبراء، والمعاهد الأمريكية في تقاريرها المتواترة - خلال الأسبوع الماضي- أنّ "الدولة الإسلامية في العراق وسوريا" تواجه الآن "التحدي الأكبر" لزوالها. وأشارت التقارير الى "نشوب خلافات" بين قادتها، وهروب المئات من عناصرها الى خارج العراق وسوريا عن طريق تركيا، فيما أكدت أن المرحلة المقبلة، ستشهد عمليات عسكرية عراقية ناجحة تحقق تقدماً على الأرض بفضل بعد أن اكتسبت القوات الأمنية تأييداً جديداً في المناطق الساخنة التي كانت تشكل "حواضن" لمسلحي "داعش". وأشارت التقارير الى أن قوات البيشمركه الكردية تتماسك وتزداد قوتها في مناطق الشمال التي بات الكثير منها تحت سيطرتها.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار