عربي ودولي 2019/11/13 01:18:00 م طباعة 151

اسرائيل تعطل الدراسة بعد يوم من تصاعد العنف مع غزة

اسرائيل تعطل الدراسة بعد يوم من تصاعد العنف مع غزة

متابعة/ الغد برس

علقت وزارة التربية والتعليم في إسرائيل، اليوم الأربعاء، الدراسة في جميع المدارس والجامعات بالبلدات والمستوطنات القريبة من قطاع غزة.

 وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، يوم أمس، بأن "إغلاق المدارس يشمل كل من منطقة بئر السبع وسديروت وأشدود وأشكلون وريشون ليتسيون وغدرا ويافنه ورحوفوت وموديعين وبار طوفيا، وهي من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة".

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 16 وأصيب أكثر من 50، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، عقب قيام الجيش الإسرائيلي فجر يوم أمس الثلاثاء، باغتيال القيادي البارز في "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، ما دفع الحركة في قطاع غزة إلى إطلاق عشرات القذائف الصاروخية صوب المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

ومن جانبه، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنه تم رصد إطلاق نحو 220 قذيفة من قطاع غزة، تمكنت منظومة "القبة الحديدية" من اعتراض العشرات منها.

وقال أدرعي في بيانه: "منذ صباح أمس وحتى هذه الساعة تم إطلاق نحو 220 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض العشرات منها وفق السياسة المتبعة. نسبة الاعتراض بلغت 90%. نحو 60% من مجمل القذائف التي أطلقت واجتازت إلى إسرائيل سقطت في مناطق مفتوحة. عشرات القذائف سقطت داخل قطاع غزة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار