عربي ودولي 2019/11/15 03:14:28 م طباعة 302

روحاني: نفوذنا في المنطقة تكون بفعل ما دعت إليه الثورة الإسلامية

روحاني: نفوذنا في المنطقة تكون بفعل ما دعت إليه الثورة الإسلامية

متابعة/ الغد برس:

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الجمعة، أن الجمهورية الإسلامية "لا تسعى لتشكيل إمبراطورية وما نريده هو الأخوة والوحدة حول تعاليم الرسول الأكرم".

وقال روحاني خلال كلمة له أثناء استقبال المرشد الإيراني، علي خامنئي، للمشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية: "لم ولا نسعى إلى تشكيل إمبراطورية وما نريده هو الأخوة والوحدة حول تعاليم الرسول الأكرم"، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني.

وأضاف: "نفوذنا في المنطقة هو بسبب ما دعت إليه الثورة الإسلامية فجذبت النفوس إليها".

وأشار إلى أن "طريق إنقاذ المسلمين من الاعتداء والتفرقة الأمريكية والصهيونية والدول الرجعية في المنطقة هي متابعة لمسير الرسول، موضحاً: "إن كوننا عربا أو فرسا ليس امتيازا لنا، بالميزة الرئيسية لنا هي اتباع نهج رسول الله".

وأشار إلى أن "أسبوع الوحدة الإسلامية عبارة عن فكرة وأطروحة نادى بها روح الله الخميني، عندما رأى أن الطوائف الإسلامية اختلفت في رواياتها وتأكيدها لتاريخ مولد النبي ومنطلقا من تاريخي الولادة المشهورين عند أهل السنة والشيعة، وهما 12 و17 ربيع الأول آذار، فأعلن بينهما أسبوع الوحدة الإسلامية".

وفي إيران هذه الأيام تستعد مساجد أبناء المذهبين والمؤسسات العلمية والمدارس لإقامة الاحتفالات المشتركة والمؤتمرات العلمية حول المناسبة.

 

اترك تعليق

ذات صلة