محليات 2019/11/16 01:34:08 م طباعة 734

بالصور... خريجوا الهندسة الكيمياوية يعتصمون للاسبوع الثالث امام وزارة النفط

بالصور... خريجوا الهندسة الكيمياوية يعتصمون للاسبوع الثالث امام وزارة النفط

بغداد/ الغد برس: 

دخل اعتصام خريجوا الهندسة الكمياوي اليوم السبت، الاسبوع الثالث على التوالي امام مبنى وزارة النفط دون أستجابة منها.

وقال احد المعتصمين المهندس احمد حسن الوائلي، لـ" الغد برس"، ان "اعتصام المهندسين الكمياويين اليوم يدخل الاسبوع الثالث على التوالي"، موضحا ان "الوزارة  منذ عام ٢٠٠٧ الى اليوم لم تعين مهندس كمياوي واحد، وترفض طلباتنا للتعيين على الرغم من حاجتها الى كوادر من اختصاص الهندسة الكمياوي". 

واشار الى ان "الوزارة تختار للتعيين فقط خريجي كلية الهندسة نفط والمعهد النفطي او العمالة الاجنبية التي تبلغ رواتبها اضعاف رواتب المهندس العراقي في حين تستغني عن خريجي الهندسة كمياوي".

واضاف، ان "الوزارة تعلل سبب رفض الطلبات الى عدم توفر الدرجات الوظيفية او التخصيصات المالية"، موضحاً ان "في حال توفرها سوف يتم الاعلان عنها".

واشارة الوائلي الى ان "اغلب الخريجين هم من سكنة المحافظات ويقطنون الفنادق في بغداد وهذا امر مكلف مادياً"، داعياً الوزارة الى "الاستجابة السريعة كون عددهم لا يتعدى الـ٢٠٠ شخص".

يشار الى ان المهندسين الكيمياويين دعوا كادر "وكالة الغد برس" الى التضامن معهم ونقل معاناتهم وتغطية احداث الاعتصام، حيث افترشوا المهندسين الارض للاسبوع الثالث على التوالي عند باب وزارة النفط للمطالبة بحقهم المشروع للتعيين على ملاكات الوزارة ولكونكم من السباقين في متابعة الاحداث ونقل مظلومية الناس.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار