عربي ودولي 2019/11/22 07:36:09 م طباعة 219

القضاء الإيراني: الحرس الثوري اعتقل 100 من قادة الاحتجاجات الأخيرة

القضاء الإيراني: الحرس الثوري اعتقل 100 من قادة الاحتجاجات الأخيرة

بغداد/ الغد برس:

 

قالت قناة "إيران إنترناشيونال عربي" على تويتر، نقلاً عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، إن الحرس الثوري اعتقل 100 شخص من قادة الاحتجاجات في مختلف أنحاء البلاد.

 

فيما نقلت قناة "إيران إنترناشونال عربي"، عبر حسابها على "تويتر"، الجمعة، عن ممثل المرشد الإيراني، علي خامنئي، وخطيب جمعة طهران، أحمد خاتمي، قوله إنه لا أحد يعارض الاحتجاجات، كما نفى قمع التظاهرات، لكنه وصفهم بـ"الأشرار الذين ركبوا موجة الاحتجاجات".

 

وأشار خلال خطبته إلى أن ما وصفه بـ"العدو" أقرّ بأنه خطط لأعمال الشغب الأخيرة لمدة 3 أعوام وقام بتدريب عملائه في خارج وداخل البلاد.

يأتي ذلك فيما توعدت السلطات القضائية الإيرانية المتظاهرين بعقوبات "مغلظة".

وأقرَّ الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، بأن التظاهرات شملت 28 محافظة و100 مدينة في يومها الأول. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن نائب القائد العام للحرس الثوري قوله: "تمكنا من وقف الاضطرابات خلال 48 ساعة".

ونشر موقع "إيران إنترناشيونال" على "تويتر" فيديو من العاصمة الإيرانية، يظهر الأجواء الأمنية وانتشار سيارات مكافحة الشغب في طهران.

يأتي ذلك فيما طالبت منظمة حقوق الإنسان في الأحواز جنوب إيران بإيفاد لجنة تقصي حقائق إلى إيران، وتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة، فيما تتواصل التظاهرات في أنحاء إيران، إثر الإعلان عن رفع سعر البنزين.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار