خاص الغد 2014/10/28 12:39:00 م طباعة 716

مجلة أمريكية: أردوغان متورّط بالعلاقة مع «داعش»

مجلة أمريكية: أردوغان متورّط بالعلاقة مع «داعش»

الغد ـ متابعة خاصة ـ واشنطن: أكدتْ مجلة "كومينتري ماكازين"، الأمريكية وجود اتصالات بين حزب العدالة والتنمية التركي وتنظيم "داعش" الإرهابي. وقالت المجلة في تقرير ينشر ملحق "قضايا الغد" في عدد اليوم نص ترجمته على صفحته الثالثة، إن اردوغان زعيم الحزب له علاقة بمسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية"، تكشف عنها محاداثات اجريت بين الطرفين في الاونة الاخيرة على شكبة الانترنت.

وبين المجلة أن الحزب التركي وبحسب التقارير المنشورة، روج لداعية تحمل اسم "داعش" باللغة الانكليزية في ضواحي اسطنبول الرئيسة مما اثار حفيظة معارضي اردوغان واتهموه بالتواطؤ معهم خشية التعرض للتهديد.

وتنسب المجلة الى صحفيين اتراك ذوي شأن عال في بلادهم، تسريب محادثات اجريت بين قيادات حزب اردوغان وعناصر تنظيم "داعش" فكان الطرفان متخفيين في اطار الدعاية التجارية حول تصدير واستيراد الاغذية، اذ اكتشف الصحفيون، ان الحزب يروج للتنظيم من خلال هذه الخدعة التي اثارها في ضواحي العاصمة.

وتضيف المجلة: لكن بعض التقارير المسربة، اكدت تورط الرئيس بعلاقات تجارية وهمية مع عناصر "داعش"، فضلاً عن اجتماع عشاء عمل جمع مسؤولاً تركياً رفيعاً وقيادياً في تنظيم الدولة الاسلامية بكل علانية في العاصمة الالمانية برلين.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار