سارة دنف 2019/11/30 01:13:05 م طباعة 392

اليكم أبرز الاحداث الفلكية لشهر كانون الاول 2019: جمود ثم اخبار سارة

اليكم أبرز الاحداث الفلكية لشهر كانون الاول 2019: جمود ثم اخبار سارة

 اليكم أبرز الاحداث الفلكية لشهر كانون الاول مع خبيرة الفلك سارة دنف

الحمل

مهنيًا: تتراكم الهموم والمسؤوليات الكبيرة هذا الشهر بسبب انتقال المشتري بتاريخ 2 الى مواجهة برجك من الجدي الذي ينضم الى زحل وبلوتون ما يجعلك تعيش الكثير من الضغوطات والمعاكسات المهنية والعائلية وتكون مرهقًا ليس بسبب عملك، بل بسبب الهموم الشخصية التي تلاحقك. من الضروري تنسيق الواجبات وتحديد الاولويات وعدم جرّ الهموم الى المكتب. تكون طباعك متقلبة فلا تعرّض نجاحاتك السابقة للزوال ولا تؤذ سمعتك الطيبة بالثرثرة او نقل الاشاعات. كما تشير دلائل الفلك الى ازدياد في الضغوط، ربما من خلال واجبات اضافية، مشاكل في عقر دارك، ارهاق نفسي او تشاؤم، عليك مواجهة الحياة بأسلوب واقعي، فلا تقحم نفسك في مشاكل لا علاقة لك بها، ولا تتبرع بتقديم الخدمات والمساعدات ان التسرع في اتخاذ مواقف علنية وجريئة امر دقيق جدًا هذا الشهر، لذلك من المستحسن عدم اتخاذ اي قرار تحت وطأة الضغوط او الغضب او الانفعال، ومن الضروري عدم السير ضد التيار لأن الامر يجرّ عليك عواقب صعبة وعداوات انت بغنى عنها حاليًا. مسائل متراكمة منذ فترة، وقد يسمح الجو الفلكي بظهورها هذه الفترة، لذلك عليك معالجتها بهدوء من دون إلقاء اللوم على أحد او توجيه الاتهامات. الوضع العائلي او الشخصي يتطلب منك اهتمامًا ونضجًا في تحليل الامور وتفادي الازمات. وتجاهل الواجبات يزيد الامور تعقيدًا. قد تتعرّض لبعض المواجهات لكن لا داعي إلى القلق. تصرّف بموضوعية ومعرفة وافسح في المجال للحوار والنقاش البنّاء. وحده كوكب عطارد يساندك ابتداء من تاريخ 9 مع انتقاله الى برج القوس الناري الصديق يرافقك الحظ ويساعدك على تخطي العراقيل. تستوعب دروسك بسرعة وتتفاهم مع الاخرين بسهولة حتى المنافسين والخصوم، بل قد تعالج مسألة خصومة ما ليحل السلام والوئام بين الطرفين. تنعكس الايجابيات على الوضع المهني ايضًا.

 

عاطفيًا: او وجود كوكب الزهرة في الجدي في معاكسة برجك يتحدث عن بعض التشويش والارباك ويجعلك حائرا في خيارات لك تتعلق بحياتك العائلية والشخصية كما يحمل هذا الشهر بعض التوتّر وقد يعود السبب لتصرّف احد افراد العائلة او لبعض المشاكل العابرة. احذر تأزيم الوضع وتجنّب إطالة فترة العتب او الفتور. قد تتأزم الأمور اذا كانت العلاقة متقلبة، وقد تتعرّض بدورك لانتقاد جارح، ومن المستحسن ان تبرّد اعصابك قبل الانجراف وراء رد فعل تندم عليه.

 

الثور

مهنياً: تتفاءل كثيراً بهذا الشهر شهر الحظ لأنه افضل الاشهر واوفرها حظًا 22، يعود السبب لوجود الشمس في برج الجدي، بالإضافة الزهرة زحل وبلوتون واورانوس في برجك اما الحدث الابرز انتقال كوكب الحظ المشتري الى الجدي ايضا لكي تنهي العام بنغمة ايجابية مليئة بالحب والنجاح والازدهار والتسلية. تتسلّط الاضواء على صفاتك الجميلة والجذابة فتكون ملهمًا وساحرًا، يلتف حولك الكثيرون ويطلبون منك النصيحة والرأي.

هو شهر رائع بالفعل وتسير امورك بانسياب سهل يفاجئك احيانًا، فبعد ضغوط الاسابيع الماضية يرافقك الحظ ويساعدك على تخطي العراقيل. تستوعب دروسك بسرعة وتتفاهم مع الاخرين بسهولة حتى المنافسين والخصوم، بل قد تعالج مسألة خصومة ما ليحل السلام والوئام بين الطرفين. تنعكس الايجابيات على الوضع المهني ايضًا، إذ يفشل الخصوم في تحديد اخطائك، فتمر مرور الكرام. تنشط حياتك الاجتماعية في الاسابيع الثلاثة الاولى، وتلبّي أكثر من دعوة مهمة، تلتقي وجوهًا تثير اهتمامك وربما تقع في الحب اذا كانت حياتك العاطفية فارغة، تجذبك الحياة الصاخبة وتعكس تصرفاتك حبًا وشغفًا بالحياة. لا تتخل عن الجرأة ولا تتأخر في الدفاع عن مصالحك. كن شجاعًا وحدّد اولوياتك، يتحدث الفلك عن مصالحات وتسويات ولقاءات ايجابية، لذلك لا تتراجع ولا تضعف، بل كثّف تحركاتك ولا تقبل بما لا يعجبك. اختر يومًا جيدًا لاتخاذ خطوات جريئة. لن يخذلك الحظ شرط التحلي بالموضوعية والوعي الكامل لسير الأمور. تخطط لمستقبل قريب، ولن تمانع في القيام بنشاطات ترفيهية او المشاركة فيها من اجل تلطيف الاجواء في محيطك.

عاطفيًا: قد تصادف الحب والدفء في هذا الشهر الذي يعدك بانشراح وبارتياح وبأجواء سعيدة، فالشمس الزهرة والمشتري في برج الجدي تشجع على المسامحة والتواصل الايجابي مع الجنس الاخر. تبدو جذابًا وصاحب شخصية لافتة، لن يصعب عليك لفت الانظار، لذلك لا تبق وحيدًا ولا تنعزل، بل شارك في مختلف النشاطات وحافظ على رصانتك. قد يحمل الشهر لقاءً عاطفيًا او رومانسيًا مميزًا وربما خبرًا يتعلق بالشريك او بالاولاد. للعازب، ان كل الكواكب داعمة وتفتح لك فرصة جديدة لتعزيز الروابط، فلا تخذل نفسك ولا الحبيب.

 

الجوزاء

مهنياً: تتعزز تطلعاتك بسبب الظروف الفلكية المناسبة التي تدعم توجهاتك ومصالحك ان انتقال المشتري من مواجهة برجك من القوس الى الجدي يجعلك ترتاح المواجهات ومن التحديات واثار العراقيل والمعانات على كافة المستويات .تستعيد حياتك ديناميكيتها وحركتها ومشاريعك رونقها وتستفيد من فرص مؤاتية وتبرهن عن قدرات فكرية تهتم بالتواصل المثمر مع محيطك. الظروف مناسبة لتوجيه الدعوات وتلبيتها، ومن المستحسن المشاركة في الندوات واسماع صوتك لأنك تملك القدرة على التكلم باسم الاخرين. كثف لقاءاتك ولا تتردد في حضور ورش العمل. يشير كوكب الحظ المشتري الى نشاط وعزيمة جسدية تحمسك على ممارسة الرياضة والتواصل مع الآخرين، لذلك تجد نفسك متفائلاً وايجابيًا وقادرًا على ايجاد الحلول الذكية. إن كوكب الزهرة يسلط الاضواء على نشاطات مالية وعاطفية بعيدًا عن الاضواء. تحاول العمل من دون ضجيج سواء لتدبير مسائلك المالية من قروض وديون، او لتعزيز روابطك العاطفية والاجتماعية، وذلك في اجواء هادئة بعيدة عن الصخب. تنجح في كل انواع المواجهات المباشرة وذلك بسبب سرعة بديهتك وفطنتك، وتبرع في مجالات الخلق والابداع والتفاوض والسياسة والاعلام والدراسة. قد تذهب في رحلة او تشارك في ورشة العمل. اجل، انه شهر مناسب للتحرك، وتكون التحركات كثيرة وعديدة تسلبك المزيد من الوقت والجهد. لا مكان للضجر في حياتك المهنية هذا الشهر لن تزعجك المجاملات التي تسمعها، وتوجه بدورك الكثير من الاطراء والتشجيع للآخرين. انه شهر ديناميكي تبرز خلاله كلاعب مميز ولربما تتفوّق على غيرك بدهائك وتنال النتائج الايجابية.

عاطفيًا: قد تظهر مواضيع مهمّة للمناقشة. يجب التحلي بالموضوعية طوال الوقت. حلل ما يحصل معك بروية، واستشر قلبك وعقلك معًا، ولا تقع ضحية الثرثرة والإشاعات. اظهر اهتمامًا صادقا بما يقوله الحبيب واعطه ثقتك وتأييدك، فتكسب دعمه وتفرح لوقوفه الى جانبك هذا الشهر. تكتشف مدى عمق العلاقة وتفتخر بها. كذلك سوف ينتقل كوكب الزهرة بتاريخ 20 الى برج الدلو الهوائي الصديق ليحول ايامك الى افراح ويتحدّث عن تقارب في وجهات النظر، لكن يجب البحث في التفاصيل وعدم اهمالها لأن الحلول ممكنة جدًّا. اما بالنسبة الى العازب فقد يجد الحب عن طريق الصدفة وربما يلتقي حبيب العمر لدى الاقرباء او في بيئة محافظة وهادئة.

 

السرطان

مهنياً: تجد ان المماطلة وتأخير والتضليل سيدا الموقف في كلّ ما تطلبه اكان ذلك في العمل او في المحيط الاجتماعي. حتى الطلبات الصغيرة تجد انها لا تنفذ ومن دون عذر مقبول احيانًا. وذلك بسبب اربعة كواكب معاكسة الشمس الزهرة زحل وببلوتون بالإضافة الى الحدث الابرز انتقال المشتري الى مواجهة برجك الذي يبدا المقاييس والظروف ويجعلك تنظر الى الامور من وجهة مختلفة او تضطر الى تسوية المشاكل القديمة لن تسير المشاريع والمخطّطات كما هو منتظر هذا الشهر. تأخيرات متنوّعة تطال كل فرد حسب اختصاصه ومجال عمله واوضاعه الاجتماعية. التأخير هو العنوان العريض لهذا الشهر وتندرج تحت هذا المسمّى عناوين اخرى. قد يعدك بعضهم بالتلبية السريعة وبوجه بشوش، لكن ذلك لن يكون الا على سبيل التضليل. اذًا لا تنتظر سرعة في تحقيق المشاريع، فالطاقة التي يمنحك اياها الفلك شحيحة ولا تساعد في انجاز الكثير. لذلك عليك تحديد الأولويات وعدم اضاعة الطاقة الشحيحة اصلاً في اعمال هامشية. خصّص طاقتك الثمينة لإنهاء المتوجب عليك من مسؤوليات او ارتباطات، واترك الباقي لوقت آخر. أدعوك الى ضرورة الاهتمام بوضعك الصحي الشخصي والعائلي. من المستحسن دراسة اي قرار او خطوة قبل القيام بها. إسعَ الى المصالحة وابحث في المواضيع الشائكة والعالقة. تلمس مماطلة من قبل الآخرين تجاهك، الأمر الذي يثير انفعالك وتخشى على كرامتك، فتتسرّع بتحرك تندم عليه لاحقًا. يحمل هذا الشهر التباسًا حول ادائك، وقد تتأزّم الامور. احذر الجفاء مع المسؤولين والزملاء، وحتى مع الغرباء. لا تتذمّر على مسمع من احد، ولا تتوقّع الكثير من الحظ والفرص.

عاطفياً: لا يناسبك وجود الزهرة الى برج الجدي بحيث تكثر المشاحنات وتظهر الخلافات والاختلافات في الآراء قد لا تسلم العلاقة الجديدة من التوترات وربما تسود الهواجس والتشنجات لتسبب النفور والجفاء. أما العلاقة المتينة فقد تعيش بعض اللحظات الصعبة لكنها لن تتأثر ومن الضروري معالجة الأمر بواقعية وحكمة. فيما العلاقة المتأرجحة مهددة بالتراجع أو القطيعة. عليك الى تفادي المواجهات وعدم اللجوء الى توجيه الانتقادات او الملاحظات السلبيّة. إسعَ الى تعزيز الروابط والى تقريب المسافة بين الطرفين. لا تجازف باستقرار علاقتك. أمّا إذا أردت التطرّق الى موضوع مهمّ، عليك الانتظار حتى تاريخ 20 مع انتقال الزهرة الى الدلو الصديق فيخف الضغط وقد تتصالح مع الحبيب كما تبتسم لك الحياة الاجتماعية وتوفر لك فرصا للقاءات عديدة قد تعوض عن التشنج الذي تعيشه.

 

الاسد

مهنياً: مهمتك هذا الشهر حل المشاكل والعمل على القضايا العائقة والمؤجلة. خاصة مع مغادرة كوكب المشتري برج القوس الصديق لينتقل الى برج الجدي فتخف الحماسة وتختفي الحظوظ لذلك لا تتهرب من أخطائك، بل عليك مواجهتها من أجل التوصل الى حلول مقبولة، لقد حان الوقت لتقييم وضعك الحالي بصدق لتحسين أمورك. كما عليك متابعة بعض الأوراق أو الوثائق المهمة والى تقديم بعض التنازلات والتسلح بالصبر والانتباه الى سلامتك والابتعاد عن الاجواء المشحونة من المستحسن جداً في هذا الوقت أخذ النصائح والمشورة والإستشارات.. تصل الشمس الى برج الجدي في تاريخ 21 فتشير الاوضاع الفلكية الى تحسّن ملموس وإيجابي يقدّم لك الحظ فرصة مناسبة لتحسين الانطباع السلبي الذي تركته في الأشهر الماضية. ويقدّم لك فرصة للتقدّم على بعض المنافسين لا ترفضها لأنّ طاقتك كبيرة تؤهلك لخوض المعارك بنجاح. ان مفتاح النجاح هذا الشهر هو الصبر والتاني وعدم مسابقة الوقت او التفرد بقرار بدون استشارة فلا تضيّع عليك الوقت الثمين. اتخذ خطوات جريئة وعوّض عن الوقت الضائع.

عاطفياً: سوف تنهي العام بشكل رومنسي ايجابي وبناء فالظروف الحالية جيدة جدا حيث ينضم كوكب الزهرة الى زحل والمشتري في برج الجدي الصديق لتنهي العام مع فرح وسعادة ما يجعلك تقرّب وجهات النظر وتلتقيان حول نقاط مشتركة جديدة. إنها فترة مناسبة جداً لإعادة اللحمة الى الروابط والمصالحة. لن تعاني ايّ تدخل سلبيّ، بل الاجواء خالية من التشنجات. لذلك لا عذر لديك للامتناع عن اي تقارب وتودّد اذا كانت العلاقة متأرجحة. أمّا العلاقة المتينة فتصبح أكثر متانة وتعيش ايام رخاء وهناء ويبشّر بالحب والتفاهم فهنيئًا لك نهاية عام دافئة.

 

العذراء

مهنيا: سجل عزيزي مولود العذراء انك تدخل شهرا من الوعود الفلكية الكثيرة وان احداثاً سعيدة قد تحصل في هذا الشهر الاخير من السنة وان الربح والنجاح يتوجان كل اعمالك بحيث تميل الى الخروج عن المألوف في هذا الشهر المناسب جدا الذي يحملك نحو الاستقرار والارتياح والثقة مع وجود الكواكب مجتمعة في برج الجدي الصديق والحدث الاهم انتقال زحل من مواجهة برجك من القوس الى الجدي الترابي اي الى موقع مناسب جدا لك ما يعني ان حياتك ستشهد انقلابات كبيرة لمصلحتك وسوف تنعم بحظ يستمر سنة ويتحدث عن ثمار تقطفها نتيجة جهودك الماضية فبعد كوكب اورانوس من الثور الصديق ووجود زحل في الجدي يرعى مصالحك ويحملك الى اطلاق عمل او تغييره او الانتقال الى مكان اقامة جديد كما يوفر لك فرصة مهمة للذهاب في خيارات اكثر وعدا من السابق اوالى التواصل مع جهات جديدة وغريبة بهدف اغناء مخزون المعرفة والثقافة. شهر مميز بوجود دعم الكواكب الذي يريحك من تعب وضغوط الشهرين الماضيين، وبالتالي تشعر بتحسّن واضح وكبير بالمعنويات. تكون الاسابيع الاولى من الشهر مناسبة للعطاء والانتاج. تكون المساعي والمهام مثمرة فكوكب الزهرة يجلب الحظ لمعظم مواليد برج العذراء من نجاحات ومكاسب وحتى ارتباطات سعيدة.

يسيطر التفاهم والحوار والاجواء اللطيفة على حياتك، ويساعدك هذا على ايجاد السلام والتوازن، تناسبك المشاركة في مختلف النشاطات، فالظهور الاجتماعي والمهني يخدم سمعتك حاليًا. تنتعش الروابط على انواعها، وتكون ناجحًا في التعاطي مع المسؤولين والزملاء والزبائن. تتميّز بلطافة راقية وبقدرة على الحوار الهادئ والمقنع، لذلك لا تتردد في استلام مهمّة جديدة، تحرّك بثقة وعن سابق تدبير ومعرفة. عزّز التحالفات والروابط لأنك تحتاج اليها قريبًا.

عاطفياً: تساندك الظروف والتاثيرات الفلكية العاطفية والعائلية في هذا الشهر الواعد بالحب والرومنسية قد تفرح بالاخبار السارة والسعيدة تحت تاثير كوكب الزهرة من برج الجدي الصديق وربّما تحتفل بلقاءٍ او بمصالحة تتم عبر صديق ما. انه شهر ايجابي تطمئن خلاله الى تطوّر العلاقة، وتسعى الى تعزيزها من خلال تنشيط دور الآخرين في حياتك. تساعدك بعض النشاطات الاجتماعية وتعيد التوازن الى الامور. يناسب العازب الخروج للقاء الناس، وهو ينسجم حاليًا مع مواليد برج العذراء والميزان والسرطان. كذلك يتكلّم كوكب الزهرة من برج الدلو ابتداء من تاريخ 20 على مصالحة او على علاقة حبّ جديدة.

 

الميزان

مهنياً: ان تجمع الكواكب في الجدي الشمس الزهرة زحل ويلوتون اي في مواجهة برجك يسبب لك تأثيرات فلكية معاكسة يستدعي الانتباه والتنظيم والتخطيط قبل المبادرة وحاذر تآمر الحظ عليك من خلال أعداء ومنافسين، كما قد تعاني ضغوطاً مختلفة تسبّب لك الأرق والتعب. بالاضافة الى وجود عطارد في موقع غير مناسب من القوس الذي يدعوك الى تحدي الاقدار ومضاعفة الاعمال لكن الحدث الابرز هذا الشهر هو مغادرة المشتري برج القوس لينتقل الى برج الجدي ما يفرض عليك بعض الشروط الجديدة ويعرضك الى بعض المعاكسات لذلك عليك ان تحمي ميزانيتك من التقلبات والقرارات المتسرعة دقق في تفاصيل العقود وحاذر من النزاعات والتذمر والتمرد وتجنب اهمال الواجبات لا تكون خمولاً فالظروف معاكسة وقد تظهر منافسة قوية أو خصم شرس ليستفزّك أو ليتحدّى كفاءتك خلال هذا الشهر السلبي والقليل الحظ والمليء بالمسؤوليات الثقيلة الذي قد يحمل إليك فشلاً وأزمة. كل ما عليك فعله هو التحضير الجيد وعدم الاستهتار او التخفيف من اهمية ما يجري حولك او ما تمر به او تتطلع اليه تصرف بهدوء وحكمة وكن متأنياً في كل شيء فقد تترتب عليك اعباء كثيرة فلا تراهن على الحظ ابتعد عن الأجواء المشحونة ولا سيّما عن الضجيج والفوضى والأماكن الخطرة. كن هادئًا واذهب الى مواعيدك مبتسمًا ومتفائلاً. عالج الأمور بموضوعية تامة ولا توجّه انتقادًا لأحد.

عاطفياً: لا يناسبك وجود الزهرة في برج الجدي بحيث تكثر المشاحنات وتظهر الخلافات والاختلافات في الآراء قد لا تسلم العلاقة الجديدة من التوترات وربما تسود الهواجس والتشنجات لتسبب النفور والجفاء. أما العلاقة المتينة فقد تعيش بعض اللحظات الصعبة لكنها لن تتأثر ومن الضروري معالجة الأمر بواقعية وحكمة. فيما العلاقة المتأرجحة مهددة بالتراجع أو القطيعة. عليك الى تفادي المواجهات وعدم اللجوء الى توجيه الانتقادات او الملاحظات السلبيّة. إسعَ الى تعزيز الروابط والى تقريب المسافة بين الطرفين. لا تجازف باستقرار علاقتك. أمّا إذا أردت التطرّق الى موضوع مهمّ، عليك الانتظار حتى تاريخ 20 مع انتقال الزهرة الى الدلو الهوائي الصديق فيخف الضغط وقد تتصالح مع الحبيب كما تبتسم لك الحياة الاجتماعية وتوفر لك فرصا للقاءات عديدة قد تعوض عن التشنج الذي تعيشه.

 

العقرب

مهنيًّا: ترحّب بك الكواكب في هذا الشهر البناء مع وصول كوكب المشتري الى برج الجدي تاريخ يوم 2 حيث يعدك بالنجاح والحظ وتحقيق الطموحات مدعوما من كوكب المريخ في برجك من الشهر الماضي فتتعزز شعبيتك وحظوظك مجدداً تطرأ تغييرات مهمة هذا الشهر تسمح لك تأثيرات الكواكب الشمس والزهرة وزحل وبلوتون باستعادة موقعك أو حتى التقدم الى موقع أفضل. تتحسن الأجواء للتنويع وللخروج من الروتين. تستعيد السيطرة على الاوضاع وذلك بقوة ذكائك وهواجسك الناشطة وتصرفاتك الحكيمة. قد تعيش بعض اللحظات المحرجة ولكن الأمر لن يكون خطرًا على موقعك شرط التحلي بالهدوء التام. إن اجواء العلاقات صافية وهي بالتالي تسمح لك بالتقارب مع الكثيرين اذا لم يكن مع الجميع. أُرفض وكن جريئًا واطلب مهلة. يكون الجو مناسبًا للجميع الموظفين وأصحاب المهن والمصالح الحرّة. يكون الشهر الاخير من العام شهرًا جميلاً يؤمن لك حماية واستقرارًا. ترتاح وتطمئن الى عودة الحياة لطبيعتها بعد ان خضت معركة او أكثر أخيرًا. تدخل اذًا في مرحلة إيجابية وبنّاءة فتثمر جهودك وتحصد غلالاً مميّزة

عاطفيًّا: يناسبك تماماً وجود الزهرة في الجدي الصديق بحيث يسمح لك الوقوع في غرام الشريك مجدداً بسبب غياب ضغوط نفسية شخصية ونظراً إلى قدرتك على استيعاب آراء الحبيب المختلفة لآرائك، أنت منفتح على الجميع ولا سيما على الحبيب وتريد إرضاءه. الجوّ يحمل ودًّا وتقاربًا وكذلك مصالحة. امّا اذا كنت عازبًا فقد تعرف لقاء مهمًّا هذا الشهر قادرًا على قلب حياتك العاطفية رأسًا على عقب بسبب الافكار الدافئة والعواطف الجيّاشة التي تفيض في داخلك. تميل الى الغرام، وقد تقع في الحب من النظرة الاولى. لكنك قد تشعر ببعض التوتر والقلق ابتداء من تاريخ 20 مع انتقال الزهرة الى برج الدلو المواجه لبرجك وهنا انصحك بالابتعاد عن الجدال والشجار والعناد حتى لو تعرضت للتحدي والاستفزاز. لا تتخذ مواقف متشددة من الشريك الاهل والاحباء، بل اسعَ الى ارساء الهدوء والسلام في محيطك العائلي والعاطفي ولا تستفز الآخرين، ولا تدخل معهم في مواضيع شائكة وحاسمة.

 

القوس

مهنياً: تعيش شهرا مميزا تتوضح خلاله الكثير من المعطيات والطموحات وتبرهن عن ثقة في محادثات مهنية ومالية ومفاوضات حتى تجني الارباح في هذا الشهر المثمر والبنّاء، بالرغم من مغادرة كوكب الحظ المشتري من برجك يوم 2 الذي قدم لك الكثير من الفرص والحظوظ والراحة المادية والبحبوحة والنتائج الجيدة لذلك عليك ان لا تقف متفرّجًا، بل تحرّك بالاتجاه الذي يجب تحديده. تنشط المساعي وتقوى الروابط مع الزملاء، وهنا ادعوك الى تحسين الروابط ايضًا مع المسؤولين والزبائن. يتعزز حسن القيادة لديك وتبدي جدية في العمل والمثابرة مدعوماً من كوكب عطارد الذي يدخل برجك يوم 9 لكي تجتاز عقبة او تنجح في المفاوضات تساعدك سرعة الخاطر التي تتمتّع بها على ايجاد الحلول الضرورية، لذلك تلفت الانظار بشخصيتك المرنة والذكيّة، فتكون صحافيًا لامعًا وبائعًا ناجحًا وكاتبًا ذكيًّا.

لن تنقصك الحجّة ولا العذر ولا سيما في الاسابيع الثلاثة الاولى، حين تكثر الزيارات وحركة التواصل مع الكثيرين. اما اذا اردت اتخاذ قرار مهم، فليكن ذلك في اليوم الاول.

تندفع بقوّة وشجاعة في الأسابيع الثلاثة الأولى وتكون مسلّحًا بالثقة بالنفس. لا تسمح لأحد بالتأثير فيك سلبًا، بل تحرّك انت كما تريد. عزّز ثقة الآخرين بك وسارع الى المصالحة والحوار والتنازل قليلا من اجل تسهيل الامور من المستحسن توظيف الوقت البنّاء في تعزيز الروابط مع الابناء والأحبّاء. فبعد معاناة الشهر الماضي، ها انت تفرح لانحسار الغيوم التي ازعجتك. تتوضّح المسائل الغامضة، وقد تعود المياه الى مجاريها الطبيعيّة. أجل، حان وقت المصالحة وتقريب المسافة مع مختلف الاطراف والاهتمام بمتطلّباتك الخاصّة وتعزيز الثقة بالنفس.

بالنسبة الى الاسبوع الأخير، تشعر ببعض الانقباض، ربّما لأسباب شخصية، فلا تسمح لمزاجيتك بالتأثير في سير اعمالك مع انتقال الشمس الى برج الجدي بتاريخ 21 اي بيت المال بالنسبة الى برجك بيت المكاسب والارباح بيت المصاريف الطارئة والفواتير المستحقة والبيع والشراء والدفع. تكثر الواجبات وقد تتراكم او تتزامن لتشكّل لك عائقًا او ضغوطًا يوميّة. لا تستخف بالواجبات والمتلبات العائلية والمهنية، بل بادر الى تحديد الأولويات الاسبوعية واليوميّة تفاديًا لحصول اي تقصير او تراجع.

عاطفياً: تعيش قصة عاطفية مميزة في هذا الشهر الرومنسي اذا كنت عازبا وتقرر من خلالها الارتباط الرسمي تلاطفك الكواكب وتعزّز موقعك وتدعم عواطفك. ويضيف كوكب الزهرة من برج الجدي جوًّا من الجدّية في العلاقة، الأمر الذي قد يؤدّي الى الزواج او الخطبة اذا كانت الظروف مؤاتية. كذلك سوف يفرح المتزوج لانفراج مسألة عالقة وتعرف كيف تتدبّر امورك العاطفية والعائلية. تقدم على خطوات جريئة لتصحيح بعض الاخطاء السابقة او لإزالة سوء تفاهم ما. انه شهر جميل لأنك تنظر الى الحياة من منظار واضح موضوعي، ولن تخشى مواجهة الامر الواقع بشجاعة وتجد نفسك سائرًا في اتجاه جديد او ذي نكهة جديدة. يناسبك الحوار والنقاش، وتخدم الحياة الاجتماعية اهدافك، فلا تنعزل ايها العقرب، بل تحرّك لتعزيز علاقاتك ولا سيّما العاطفية منها. انه شهر القرار وحسم الامور والتطوّر والخروج من عنق الزجاجة الى الوضوح والانشراح.

 

الجدي

مهنياً: إنه شهر الاحلام والوعود بحيث يتحدّث كوكب الحظ المشتري الذي يدخل برج بتاريخ يوم 2 عن انفراج كبير على كافة المستويات بحيث ان كوكب الحظ المشتري ينضم الى كوكب زحل وبلوتون في برجك وهذه الكواكب الثلاثة تشكل طالعا جيدا مع أورانوس في برج الثور الترابي الصديق الذي يقدمان لك طوالع استثنائية بالاضافة الى كوكب الزهرة الذي يتنقل ايضا في برجك الذي يجعلك تحظى بحظوظ كبيرة وبمفاجآت سارة وانقلابات مهمة وبتغييرات كبيرة ما يسمح لك بالتقاط الفرص الجيّدة وربّما تخوض تجارب مهمّة جديدة من نوعها. كم هو جميل ومثمر هذا الشهر! فأنت تطوي سنة من حياتك لتبدأ سنة اخرى، منتظرًا لها النجاح والتوفيق. توقّع عقداً او تقوم بعملية تجارية كبرى. تنخرط في مجال جديد، وتبدو مهتمًّا لتحسين وضعك الصحي والعاطفي ايضًا. اجل، انها بداية جديدة لطموحات كبيرة، وعساك تختار جيّدًا. تقوى عزيمتك هذا الشهر، وتفكر في سفر او مخطّط مختلف قد تهتمّ ايضًا بمظهرك الخارجي، ولا عجب اذا حصدت إعجابًا واهتمامًا.كذلك تتحدّث الظروف الايجابية عن حركة نشيطة وفعالية في العمل والدراسة والتواصل مع الآخرين. يصعب إقناعك بما لا يعجبك، كما ستلاحظ ان الأسبوع الأخير من الشهر يحمل طاقة مختلفة نوعًا ما. تتسلّط الأضواء على مسائل ماليّة من توظيفات او قروض او فواتير. قد تتعلّق انشغالاتك ببعض التسوّق والترفيه عن النفس. او ربحًا او مفاجأة معنوية تقديرًا لجهودك، ويجلب الزُهرة حظًّا جيّدًا في كل انواع المفاوضات والحوار والنقاش والدراسات. تكبر آمالك وطموحاتك، وحاليًّا لا عائق في دربك حدّد هدفك وتحرّك هنيئًا لك!

عاطفياً: ان وجود الكواكب مجتمعة في برجك دليل ازدهار وحب ومحبة وعواطف صادقة وافراح ومناسبات اجتماعية سعيدة ولقاءات حلوة ومنعشة ومشاريع شخصية وعائلية تتحقق تكون الأجواء متفائلة وداعمة لتحرّكاتك وخطواتك. وتجد حلا لمشكلة مزمنة يهتف قلبك من جديد، وتكون مستعدًّا لإعادة النظر في بعض الاخطاء ولطيّ صفحة الماضي إنّه شهر البدايات الجديدة، وتملك الجرأة لاتخاذ خطوات جريئة. عالج المسائل الحسّاسة بموضوعيّة، ولا تقف عندها مطوّلاً. حان الوقت لأخذ العلاقة الى مستوى أعلى. أمّا اذا كنت عازبًا يعدك ككب الحب الزهرة المتنقل في برجك بقصة حب استثنائية فهذه الفترة تكون ملهمة وتدفعك إلى تحليل وضعك بهدوء، وبالتالي فقد تتخّذ بعض الخطوات الجريئة لتحسين وضعك الشخصي كأرتباط رسمي.

 

الدلو

مهنياً: لا تيأس اذا شعرت ان العراقيل تتجمع بوجهك خاصة بين 1 و20 الامر الذي ينعكس عليك سلبا وقد يجعلك قاسي ثائر وحزن وربما تتهم بما يثير غضبك او تقع ضحية الالسنة الشريرة في هذا الشهر الدقيق والعنيف الذي يحمل انفعالات شديدة تقلب الادوار بحيث تكثر المشاغل والاعمال والواجبات والمتطلبات ما يجعلك تحتار وربما تعيش قلقا حاول ان تتصرف بهدوء وتقبل بعض الحساسيات برحابة صدر البداية مع انتقال المشتري من موقع مناسب من القوس الى موقع مواجه من الجدي يوم 2 ما يجعل الطوالع الفلكية متنافرة معك بالإضافة الى وجود خمسة كواكب في برج الجدي ايضا الامر الذي يستدعي الاهتمام بالصحة والتدخل السريع للعلاج لذلك احذر الفوضى والالتباسات والضغوطات التي تتلاحق والاعمال التي تتراكم ودقق في الأوراق والعروض قبل التوقيع عليها. لا تراهن على حظوظ فهي فترة فارغة من كلّ حظ ونجاح وأمل. قد تتعرض مصالحك للتراجع أو للفشل، وربما يظهر غير محتال للإيقاع بك. قد تتعرّض نجاحاتك لمهبّ الريح. عليك أن تتراجع قليلاً وتنظر من بعيد الى الاحداث لان خصمك قوي وربما يكون أقوى منك وأكثر نفوذاً فلا تجازف، حتّى لو كنت من سعداء الحظ. قد تلتقي أشخاصاً يكثرون من وعودهم ويخفقون في الإيفاء بها، فتصاب بالخيبة أو بالصدمة. إنها أسابيع غير نافعة، ومن الضروري تجنب الوقوع في مآزق أو ورطات بسبب عدم تجاوب الحظ.

تريّث حتّى وصول الزهرة الى برجك بتاريخ 20، إذ تنقلب المعطيات عندئذ في مصلحتك، وتشعر بالقدرة على إدارة أعمالك بنجاح ووضوح. تميّز بين الجيّد والسيئ، ويتغلّب الوعي والإدراك السليم على الحيرة والغموض، وربما تتخذ قراراً مهماً أو تسمع خبراً ساراً. بالتوفيق، فأنت الآن على عتبة مرحلة جديدة. يجب ان ترتاح كلياً. إنه شهر رتيب في معظم أيامه، لكن الايام الأخيرة منه تعوض عليك ما فاتك، بل بالأحرى تعيد عمل ودوران أيام الشهر التي توقفت عقارب ساعتها فهذا الشهر لم يكن سيئاً على قدر ما كان بطيئاً وجامداً.

عاطفياً: تصطدم علاقتك العاطفية ايضا بحائط مسدود ففينوس في برج الجدي المواجه لبرجك حتى تاريخ 20 يشكل تنافرا مع برجك ما يولد اللاستقرار والقلق إنه الوقت الأنسب للجلسات الهادئة بعيداً عن الصخب والمجموعات الكبيرة. اختر يوماً جيّداً لتوجيه بعض الملاحظات، ومن الأفضل عدم توجيه الانتقادات بتاتاً. الفترة غير مناسبة لحسم أي مسألة مهمة ومصيرية بما فيها الارتباط. تعيش العلاقة فترة امتحان بسبب الهدوء التام الذي يسيطر حتى تاريخ 21. لن تتأثر العلاقة المتينة برتابة الأجواء، ولكن من الضروري التكيّف معها تفادياً للغرق في متاهة الملل أو اللامبالاة. تتحسن الظروف العاطفية والعائلية في الاسبوع الاخير بحيث يغازلك كوكب الحب من برجك ويولد فيك طاقة للحب ولجذب الانظار والقلوب تسافر او تحلم بسفر او تذهب في عطلة مميزة.

 

الحوت

 

مهنياً: بالرغم من الضغوطات والمسؤوليات المهمة التي تكشف نقاط ضعفك في حقل اختصاصك والتي تسلط الاضواء على مسؤوليات كثيرة تثير نقمتك كن صبورا ومثابرا لان الظروف ستختلف مع انتقال كوكب الحظ المشتري من مواجهة برجك من القوس بتاريخ 2 الى برج الجدي الصديق لينضم الى كواكب اخرى في موقع مريح في ابراج ترابية صديقة لك من الجدي والثور ترتاح و تكون التأثيرات الايجابية التي ترسلها الكواكب الى حياتك غنية بمشاريعها واحداثها بنّاءة على صعيد العلاقات العامة والشخصية. فبانتظارك فرص مميزة تفتح لك ابواب الحوار والتفاهم والتصالح بالاضافة الى محاولات الكثيرين لإرضائك وللتقرب منك كل المواقع الفلكية جيدة لذلك تجد نفسك امام اشخاص يلفتون انتباهك لتقارب وجهات النظر او لكثرة القواسم المشتركة بينكم، وتتساءل عن السبب الذي منعك في السابق من الاهتمام لأمرك وكأنك تستيقظ من سبات عميق للمرة الاولى. تعيش هذا الشهر، وهذه الفترة تحديدًا، مرحلة اجتماعية جيدة وناشطة جدًا غنية بالمعارف الداعمة والوجوه الجديدة. وذلك يرتدّ عليك شعبية ودعمًا. رادع فلكياً لتحركاتك اذا درست خطواتك جيدًا وتحركت في الوقت المناسب. ولا تحصر ممارسة صلاحياتك، ولا تتردّد في توسيع دائرة نشاطاتك اذا سمحت لك الظروف بذلك. ينفعك العمل ضمن المجموعة وضمن المؤسسات والهيئات المتشبّعة. تكون الفترة الممتدة حتى تاريخ 21 اي قبل وصول الزهرة الى الدلو اي الى مواجهة مع برجك ناشطة وفعّالة، وتخدم مصالحك شرط التعاون مع الآخرين، تجد عندئذٍ من يقف الى جانبك ويدعم خطواتك. لن تكون وحيدًا، بل تظهر بعض المسؤوليات التي تتطلّب تعاطفًا مع الآخرين ودعمًا لهم. هذه هي معادلة الشهر: اعطِ لتأخذ.

عاطفياً: ان كوكب الزهرة، بالإضافة الى دعم الكواكب لك من برج الجدي، عاملان فلكيان مهمان يعزّزان استقرارك وتطلعاتك الشخصية. لا عذر لديك لعدم التفاهم مع الحبيب، فباستطاعتك التوصّل الى نتيجة داعمة ومرضية للطرفين، شرط التحلي بالهدوء والرصانة. انه شهر مناسب للتعارف. قد تلتقي من يسلب قلبك واهتمامك في اجتماع او مؤتمر او لقاء اجتماعي. للعازب قد تتحول صداقة الى حب متين او تلتقي بحبيب محتمل في مجال عملك او تتلقى دعوة ثم تعرف لقاء ثم رومنسية ساحرة. لكن رغم كل هذه الظروف الرومنسية يطلب منك كوكب الزهرة الذي ينتقل بتاريخ 20 الى مواجهة برجك من الدلو التروي وعدم التسرع باتخاذ اي قرار لأنها ستكون فترة للدرس والتدقيق والانتظار ولا تعط ثقة عمياء لأشخاص لا تعرفهم.

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار