عربي ودولي 2019/12/01 09:34:37 ص طباعة 237

بايدن: بقاء ترامب في السلطة سيؤثر على هوية الامة الامريكية

بايدن: بقاء ترامب في السلطة سيؤثر على هوية الامة الامريكية

متابعة/ الغد برس:

حذر نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، اليوم الأحد، من ان بقاء دونالد ترامب، لمدة 8 سنوات في السلطة سيكون له تأثير سلبي على هوية الأمة الأمريكية.

وقال بايدن في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن ترامب يعمل من أجل أولويات إدارته، التي تخدم الأثرياء، مشيرا إلى أنهم لا يشعرون بالأمريكيين.

واضاف: "أعتقد أن جلسات الاستماع الخاصة بعزل ترامب ستنتهي إلى أنه يمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وأن كل يوم يبقى فيه داخل البيت الأبيض يمثل خطرا على أمريكا".

وتدور حرب كلامية بين ترامب وبايدن، المرشح الديمقراطي الأبرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وكان أبرز حلقاتها التحقيق، الذي تقوده رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي داخل الكونغرس لعزل ترامب، على خلفية محادثة هاتفية مع الرئيس الأوكراني.

ويتركز التحقيق الذي يقوده الديمقراطيون في مجلس النواب على الاتصال الذي أجراه ترامب في 25 تموز لتحديد ما إذا كان ترامب قد أساء استخدام السياسة الخارجية الأمريكية لتقويض جو بايدن النائب السابق للرئيس وأحد منافسيه المحتملين في انتخابات 2020.

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات وانتقد بعضا من المسؤولين الأمريكيين الآخرين الحاليين والسابقين الذين أدلوا بشهاداتهم أمام لجان مجلس النواب في التحقيق، ووصف التحقيق بأنه محاولة لتشويه سمعته بهدف تقويض فرص إعادة انتخابه.

وقال ترامب، إن اتصاله بزيلينسكي كان "مثاليا" في حين انتقد نواب جمهوريون عملية المساءلة بوصفها غير عادلة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار