التمييز تصادق الحكم على مدير العقود الأسبق بمحافظة الأنبار لتورطه بملف فساد

التمييز تصادق الحكم على مدير العقود الأسبق بمحافظة الأنبار لتورطه بملف فساد

بغداد/ الغد برس:

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن مصادقة محكمة التمييز في بغداد على قرار الحكم الصادر بحق مدير العقود في محافظة الأنبار الأسبق؛ لمخالفته تعليمات كشف الذمة المالية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، أن "مدير عقود محافظة الأنبار الأسبق (أنور فوزي نوري) قام بإخفاء معلوماتٍ تتعلق بممارسته العمل التجاري خلال مُدَّة عمله في ديوان المحافظة".
واوضحت أن "المدان صرَّح في استمارة كشف الذمة المالية لعام 2017 بعدم امتلاكه أية أسهم، بالرغم من أن دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة أكدت أن المدان من المساهمين في إحدى الشركات المستمرة في عملها".
وبينت الدائرة أن "محكمة استئناف بغداد – الكرخ الاتحادية بصفتها التمييزية صادقت على قرار الإدانة؛ لمخالفة المدان تعليمات كشف الذمة المالية رقم (2 لسنة 2017)، وإخفائه معلوماتٍ تتعلق بملكيته لعددٍ من الأسهم في إحدى الشركات".

وأضافت إن "محكمة جنح الكرخ المختصة بقضايا النزاهة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضية، إضافة إلى استمارة كشف الذمة المالية التي لم تُذكر فيها الأسهم، فضلاً عن اعتراف المدان بامتلاكه للأسهم، وجدت أن الأدلة كافية ومقنعة لتجريمه وإدانته".

وبينت أن "المحكمة حكمت أواخر شهر أيلول الماضي على المدان وفق أحكام المادة (245) من قانون العقوبات، مع الاحتفاظ للجهة المتضررة بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية استناداً لأحكام المادة (19) الأصولية".

اترك تعليق

ذات صلة