عربي ودولي 2019/12/04 01:37:05 م طباعة 122

موسكو قلقة من زيادة الانفاق الدفاعي لحلف الناتو

موسكو قلقة من زيادة الانفاق الدفاعي لحلف الناتو

متابعة/ الغد برس:

أعربت الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، عن قلقها إزاء خطط الناتو لزيادة الإنفاق العسكري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، حول قرار زيادة الإنفاق الدفاعي لحلف الناتو: "بالطبع، هذا يؤكد قلقنا فيما يتعلق بأنشطة التحالف، على الرغم من بعض التصريحات البراغماتية للغاية حول الحاجة إلى بناء علاقات مع روسيا، إلا أنه من الضروري إلقاء نظرة رصينة على السؤال حول ماهية التهديد لحلف الناتو.. من أين يأتي؟".

واضاف "نرى بالطبع، أن الناتو يشارك بشكل رئيسي في أنشطة رادعة أو توسعية فيما يتعلق ببلادنا هذا لا يمكن إلا أن يسبب القلق. مثل هذه البيانات والقرارات المتعلقة بزيادة الميزانية (الناتو) تؤكد ذلك مرة أخرى".

وأكد بيسكوف على أن "روسيا لن تتورط في سباق التسلح وسباق الإنفاق الذي يضر بالاقتصاد".

وتابع قائلا: "لقد قال بوتين مرارا وتكرارا إن روسيا لن تتورط في سباق التسلح وسباق الإنفاق الذي يضر بالاقتصاد. وقد أكد بوتين مرارا وتكرارا على أننا نتصرف بطريقة مختلفة في هذه الحالة.. فالتكافؤ الأمني والاستقرار لسنوات عديدة مضمون وتواصل روسيا اتباع هذا المسار".

وكانت الإدارة الأمريكية طالبت جميع الدول الأعضاء في حلف الناتو أن ترفع إنفاقها الدفاعي حتى 2% من ناتجها المحلي الإجمالي.

وفي تصريحات سابقة لمسؤول من الإدارة الأمريكية التي قال فيها إن أربع دول فقط من الدول الأعضاء كانت تخصص 2% من ناتجها المحلي الإجمالي لأغراض الدفاع، في العام 2016، أما الآن فوصل عدد هذه الدول إلى تسع، وتتوقع أن تحذو البقية حذوها بحلول العام 2024.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار