ضبط أطنان من المواد المنتهية الصلاحية بمخازن زراعة بابل

ضبط أطنان من المواد المنتهية الصلاحية بمخازن زراعة بابل

بغداد/ الغد برس:

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن ضبط كميات كبيرة من المواد منتهي الصلاحية في أحد مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية – فرع بابل.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، أنَّ "فريق عملٍ من ملاكات مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى مخازن الشركة في ناحية أبي غرق، تمكَّن من ضبط (843) طناً من مادة البروتين الحيواني منتهية الصلاحية منذ عدة شهور، مشيرة إلى أن قيمة الطن الواحد من المادة تبلغ مليون و400 الف دينار".

وأضافت الدائرة إن "التحقيقات الأوليَّة في عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ كشفت عن بيع كمية من البروتين التي تم إدخالها مخزنياً منذ أكثر من عام، فيما بقي القسم الأكبر منها مكدساً ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل إدارة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في بابل بصدد إعلام مقر الشركة في بغداد بقرب نفاذ مدة الصلاحية؛ لغرض التصرف على أساس ذلك".

وبيَّنت أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالمضبوطات، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصة بقضايا النزاهة؛ الذي أصدر أمراً بالقبض على مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في بابل استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات، فضلاً عن التحرز على المادة الموجودة في المخازن".

اترك تعليق

ذات صلة