عربي ودولي 2019/12/26 01:23:47 م طباعة 165

الكرملين: تدخل دول في ليبيا لن يساعد الأطراف المتنازعة للخروج من الازمة

الكرملين: تدخل دول في ليبيا لن يساعد الأطراف المتنازعة للخروج من الازمة

 

متابعة/ الغد برس:
أفاد المتحدث باسم الكرملن دمتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن موسكو تعتقد أن تدخل دول في الوضع الأوضاع الراهنة في ليبيا لن يساعد في حل النزاع.

وقال بيسكوف "بالنسبة للوضع في ليبيا، فإنه بالتأكيد يثير قلقًا، لقد كررنا موقف روسيا مرارًا وتكرارًا، روسيا مهتمة بالتوصل إلى تسوية سريعة للنزاع في ليبيا، وإيقاف سفك الدماء هناك، نعتقد أن تدخل بلدان في الوضع من غير المرجح له أن يساهم في التسوية، لكن أي محاولات من جانب بلدان لحل المشكلة ومساعدة أطراف النزاع فهي مرحب بها".

وأضاف "بالتأكيد الوضع في ليبيا يثير قلقًا مشتركًا، لقد كررنا موقف روسيا مرارًا وتكرارًا، روسيا مهتمة بالتوصل إلى تسوية مبكرة للنزاع في ليبيا، وإيقاف سفك الدماء هناك، ونعتقد أن أي تدخل ثالث من غير المرجح أن تساهم البلدان في هذا الوضع في التسوية، لكن أي محاولات من جانب بلدان أخرى لحل المشكلة مباشرة ومساعدة أطراف النزاع على الوصول إلى حل هي في موضع ترحيب دائمًا".

وأضاف بيسكوف " يوجد مرتزقة من دول مختلفة على أراضي ليبيا وهذه نتيجة تصرفات مدمرة قامت بها عدد من الدول".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وقع مع رئيس حكومة الوفاق الوطنية في ليبيا فايز سراج مذكرات تعاون في المجال العسكري والتفاهم المتبادل بشأن المناطق البحرية في 5 كانون الأول، وصدق البرلمان التركي على مذكرة التعاون في المناطق البحرية، ووصفت اليونان ومصر ومجلس النواب (البرلمان) المنعقد في شرق ليبيا المذكرات التركية الليبية بأنها غير شرعية وغير صالحة.

 

 

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار