شوقي يفند إدعاءات لجنة الصحة البرلمانية بأن العراق اصبح ممرا لتجارة المخدرات

شوقي يفند إدعاءات لجنة الصحة البرلمانية بأن العراق اصبح ممرا لتجارة المخدرات

الغد برس/ بغداد: فنّد النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي، الجمعة، ما ادعته لجنة الصحة والبيئة البرلمانية بأن العراق اصبح ممرا لتجارة المخدرات من قبل تنظيم داعش، مبينا ان عناصر التنظيم هم من يتعاطى المخدرات لذلك يدخلونها لعناصرهم في المناطق التي يسيطرون عليها فقط وليس من جميع مناطق العراق.


وقال شوقي لـ"الغد برس"، إن "تنظيم داعش ليس له خطوط حمر فهم يتاجرون بالقتل وبالدين وبالمخدرات وكل شيء غير قانوني ومخالف"، مبينا ان "العراق لن يقف مكتوف الايدي وهو يتحرك دوليا ومحليا لمنع تجارة داعش بانواعها".


واضاف ان "العشائر وضعت يدها بيد الحكومة وهناك قوة كبيرة من القوات المسلحة والحشد الشعبي توجهت لعين الاسد لتحريرها مع هيت وحديثة"، مشيرا الى ان "هناك تخطيط لاستعادة المنافذ الحدودية التي يسيطر عليها داعش خصوصا منفذ الوليد مع سوريا".


واوضح شوقي ان "مناشدة العشائر السنية ولاول مرة بالجيش والحشد الشعبي دليل على وحدة الشعب رغم محاولات كيان داعش الارهابي لزرع بذور الفرقة".


وبشأن الانباء التي اشارات الى ان تنظيم داعش يتاجر بالمخدرات ويجعل من العراق ممرا لتجارته غير القانونية، اوضح شوقي ان "الانباء غير صحيحة ولن يستطيع التنظيم تمريرها الى جميع محافظات العراق، ماعدا المناطق التي يسيطر عليها"، لافتا إلى أن "الدواعش هم من يتعاطى المخدرات لذلك يدخلونها لعناصرهم".


اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار