نائب يرجح عدم ارسال الحكومة الموازنة على شكل سندات للبرلمان

نائب يرجح عدم ارسال الحكومة الموازنة على شكل سندات للبرلمان

الغد برس/ بغداد: رجح النائب عن التحالف الكردستاني امين بكر، الجمعة، أن لا ترسل الحكومة موازنة 2014 الى مجلس النواب على شكل سندات، مبينا ان كل سنة يجب ان يكون لها قانون موازنة بما فيها 2014.


وقال بكر "للغد برس"، إن "كل سنة يجب ان يكون لها قانون موازنة خاصة بها، لذا في كل الاحوال يجب ان تكون هناك موازنة لسنة 2014، وإلا سنقع في فراغ قانوني"، مشيرا الى انه "في كل الاحوال يجب ارسال الموازنة من الحكومة الى البرلمان سواء اكانت على شكل سندات او قانون".


ورجح بكر "عدم ارسال الحكومة الموازنة على شكل سندات للبرلمان، لان بعض مشاكل الاقليم مع كردستان لم تُحل بعد بضمنها رواتب البيشمركة"، مبينا ان "الحكومة لم ترسل رواتب البيشمركة حتى الآن".


واوضح ان "بغداد واربيل لم تتوصلا حتى الآن لاتفاق بشأن رواتب موظفي الاقليم وكذلك البيشمركة، لان الموازنة حتى الآن لم تتضح بعد".


يشار إلى أن الموازنة العامة للدولة للسنة الحالية لم تُقر حتى الآن منذ أن أرسلتها الحكومة منذ قرابة ثمانية أشهر إلى مجلس النواب السابق ولم تدرج على جدول الأعمال، في حين ماطلت هيئة الرئاسة السابقة في إدراجها نظراً لعدم اتفاق الكتل السياسية بشأنها وتم إعادتها مجددا للحكومة، ولا تزال تلك المناكفات مستمرة في حين ينتظر الشعب الامور لمادية المتعلقة بها فضلا عن المشاريع المعطلة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار