رياضة 2020/01/15 04:37:12 م طباعة 169

العراق يطمح للتأهل بالمبارزة الى البارالمبياد من خلال البرازيل

العراق يطمح للتأهل بالمبارزة الى البارالمبياد من خلال البرازيل

متابعة/ الغد برس: 

يستعد اتحاد المبارزة على الكراسي للبطولات المقبلة هذا الموسم لغرض تعزيز وجوده في الدورة البارالمبية باليابان الصيف المقبل. 

وقال رئيس الاتحاد علي حميد لاعلام الاتحاد انهم في صدد المشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في تايلاند نهاية شباط القادم مبينا ان مشاركة منتخبنا ستكون ضمن فعاليات سلاح الشيش وسيف المبارزة والسيف العربي بمنافسات الفردي والفرقي.

وقد ارتأى الاتحاد بتطعيم الوفد المشارك بالطاقات الشبابية منهم مصطفى علي وابراهيم صادق وأمير علي الذي تُعد هذه المشاركة الأولى له دولياً حيث سدخلون منافسات الشباب تحت سن ٢٣في بطولةiwas التي تقام بالتزامن مع بطولة اسيا.

وأكد رئيس الاتحاد عن أهمية مشاركة الشباب بهذه البطولة لغرض الاحتكاك مع المنتخبات الآسيوية وكسب الخبرات فضلاً عن أهمية هذه البطولة من ناحية تنقيطها لتعزيز مركز لاعبينا في الرنج الدولي.

وأضاف حميد أن اللاعبين المتقدمين سيكونون على موعد مع اهم منافسيهم الاسيويين ونأمل من تمكنهم للوصل الى المربع الاول بفعالية الفردي والفرقي حيث سيمثل منتخبنا كلٌ من المبارز عمار هادي وعلي مناحي للفئة B وزين العابدين غيلان وحيدر ناصر للفئة A والمدرب رحيم فالح.

ويضم وفدنا المشارك بهذه البطولة وفاء جذول رئيساً للوفد بالاضافة الى الحكم الدولي سعد محمد الذي سيكون ضمن الطاقم التحكيمي الذي يدير منافسات البطولة. 

وأضاف علي حميد أن منتخبنا تنتظره مشاركة أخرى في البرازيل اذار القادم والتي نطمح من خلالها بتأكيد تأهل لاعبينا بفعاليةالفرقي لسيف المبارزة بعد أن ضمنا تأهل المبارز عمار هادي وزميله زين العابدين غيلان، وهذه البطولة تُعد المحطة الأخيرة لتأهل اللاعبين الى بارالمبياد طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية منتصف العام الحالي.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار