الحلبوسي يؤكد لوزير الخارجية القطري على ادانته لانتهاك السيادة العراقية

الحلبوسي يؤكد لوزير الخارجية القطري على ادانته لانتهاك السيادة العراقية

بغداد/ الغد برس:  

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العلاقات الثنائية وآخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وخفض التصعيد في المنطقة.

وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان صحفي تلقت "الغد برس" نسخة منه إن "رئيس مجلس النواب استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأكد خلال اللقاء على إدانته انتهاك السيادة العراقية".

وشدد الحلبوسي على "أهمية احترامها من قبل جميع الأطراف، ورفضه استخدام البلاد ساحةً لتصفية الحسابات، أو أن يكون العراق طرفا في أي صراع إقليمي أو دولي، مؤكدا التزام الحكومة العراقية بحماية البعثات الدبلوماسية".

وحثَّ الحلبوسي على "أهمية أن تلعب دول المنطقة دورا مهما في تخفيف حدة التوتر الحاصل فيها، مع ضرورة إبعاد العراق عن التجاذبات الإقليمية وسياسة المحاور؛ من أجل تحقيق الأمن الداخلي الذي ينعكس على أمن المنطقة كلها".

ودعا إلى "تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وقطر، وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال، ومساهمة المستثمرين في إعادة إعمار العراق، والاستثمار في مجالات متعددة".

من جهته، عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري عن "دعم بلاده للعراق وشعبه وسيادته ووحدة أراضيه"، مشيرا إلى "أهمية التنسيق والعمل المشترك مع الأطراف الإقليمية والدولية؛ لخفض حدة التوتر، والحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، مؤكدا أن زيارته هذه لدعم العراق وجهوده في هذا المجال". 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار