عربي ودولي 2020/01/15 08:50:43 م طباعة 581

ترامب: اتفاق التجارة مع الصين يتضمن حماية قوية جدا للملكية الفكرية

ترامب: اتفاق التجارة مع الصين يتضمن حماية قوية جدا للملكية الفكرية

متابعة/ الغد برس:

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن اتفاق التجارة مع الصين يتضمن حماية قوية جدا للملكية الفكرية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال التوقيع مع رئيس مجلس الدولة الصينى ليو هي، على المرحلة الأولى من الاتفاق التجارى بين واشنطن وبكين، أنه سيوافق على رفع الرسوم الجمركية عن الصين إذا توصل البلدان إلى اتفاق للمرحلة 2، بحسب ما نشره البيت الأبيض.

وأشار ترامب إلى أنه لا يتوقع أن تكون هناك مرحلة ثالثة في اتفاق التجارة مع الصين، وأن كل الرسوم الجمركية سترفع حال الانتهاء من المرحلة 2.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن "الصين والولايات المتحدة ستبدآن قريبا جدا التفاوض بشأن المرحلة 2"، مشيرا إلى أن اتفاق التجارة يتضمن آلية كاملة للإنفاذ.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقد المرحلة الأولى من اتفاق تجاري مع الصين في البيت الأبيض في الـ15 من شهر كانون الثاني الجاري.

وبموجب اتفاق التجارة، ستخفض واشنطن بعض الرسوم الجمركية على واردات من الصين في مقابل زيادة بحوالي 20 مليار دولار في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية والمصنعة والطاقة الأمريكية على مدار العامين القادمين.

وبينما أشاد مسؤولون أمريكيون بالاتفاق، فإن مسؤولين صينيين كانوا أكثر حذرا، مؤكدين أن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم لم يتم تسويته بشكل كامل.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار