عربي ودولي 2020/01/16 03:38:11 م طباعة 218

الدوما يوافق على تعيين ميشوستين رئيسا للحكومة الروسية

الدوما يوافق على تعيين ميشوستين رئيسا للحكومة الروسية

متابعة/ الغد برس:

وافق مجلس النواب الروسي (الدوما)، اليوم الخميس، على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بترشيح ميخائيل ميشوستين لمنصب رئاسة الحكومة.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية ان "مجلس النواب الروسي وافق على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بترشيح ميخائيل ميشوستين لمنصب رئاسة الحكومة وتم التصويت من قبل الأحزاب في المجلس بعد ظهر اليوم 16 كانون الثاني".

وشغل ميشوستين، سابقا، منصب رئيس دائرة الضرائب الفيدرالية في روسيا لمدة عشرين عاما وهو يبلغ من العمر 53 عاما، وقد أنهى الدكتوراه في العلوم الاقتصادية، ومن هواياته الهوكي، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

وحتى عام 2006 ترأس ميشوستين شركة "روس نيدفيجيموست" (وكالة السجل العقاري الفيدرالية) كما ترأس الوكالة الفيدرالية لإدارة المناطق الاقتصادية الخاصة بعد عام 2008 وتم إغلاق الوكالتين عام 2009.

وحتى عام 2010 كان ميخائيل ميشوستين رئيسًا لشركة "يو إف جي كابيتال بارتنرز" والشريك الإداري لشركة "يو إف جي" لإدارة الأصول.

كما تمكن من حل واحدة من أكبر مشاكل الاقتصاد - العائد غير القانوني لضريبة القيمة المضافة. ونتيجة لذلك، أصبحت هذه الضريبة أحد المصادر الرئيسية للدخل لميزانية البلاد.

ثم مكنت الأنظمة التي أدخلها من تطبيق نظام ضريبي خاص في روسيا وهو ضريبة على الدخل المهني، والتي تتيح للقطاع الخاص تقنين أعمالهم دون تفاعل شخصي مباشر مع الخدمة الضريبية.

وأعلن الكرملين، يوم أمس الأربعاء، أن بوتين رشح رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، ميخائيل ميشوستين، لشغل منصب رئيس الوزراء.

اترك تعليق

ذات صلة