عربي ودولي 2020/01/17 11:42:49 ص طباعة 525

خامنئي في خطبة الجمعة: قدرتنا على ضرب القوة المتغطرسة تعني أن (الله معنا)

خامنئي في خطبة الجمعة: قدرتنا على ضرب القوة المتغطرسة تعني أن (الله معنا)

متابعة/ الغد برس:

أكد المرشد الأعلى الايراني، علي خامنئي، في خطبة الجمعة من طهران وهي المرة الأولى منذ 8 سنوات، أن قدرة إيران على توجيه صفعة للقوة المتغطرسة تعني أن "الله معنا".

 

وقال "الصفعة التي وجهت لأمريكا من الحرس الثوري كانت ضربة لهيبة الاستكبار الأمريكي ولهيبة الولايات المتحدة بشكل مباشر".

وأضاف: "أمريكا تلقت الصفعات في سوريا ولبنان على أيدي رجال المقاومة ولكن هذه الصفعة كانت أكبر لأنها وجهت إلى أمريكا بشكل مباشر".

كما ذكر أن "هناك سعي حثيث للامبراطورية الصهيوأمريكية في محاولات لجعل اسم سليماني إرهابيا، ولكن هذه الإمبراطورية فشلت وأحرق العلم الأمريكي في الساحات".

وأضاف: "سليماني كان من أقوى القادة في مكافحة الإرهاب والوقوف أمام الجماعات الإرهابية في المنطقة"، مشيرا إلى أنه "في السابق كان الكيان الصهيوني يقوم بهذه الأعمال الإرهابية ولكن الآن الأمريكيون هم من في الواجهة".

وتابع: "أمريكا كشفت عن طبيعتها الإرهابية بقتل سليماني"، ولكنه في الوقت نفسه قال إن "فيلق القدس مقاتلون بلا حدود وملايين في إيران وآلاف في العراق أحزنهم موت سليماني".

وأضاف خامنئي: "يجب النظر إلى فيلق القدس على أنه منظمة إنسانية لها قيم إنسانية، والحرس الثوري الإيراني يحمي أمن إيران".

وبصدد مغاير، أكد المرشد الإيراني، أن "المأساة المريرة" للطائرة الأوكرانية التي أسقطت في الثامن من كانون الثاني في طهران، لا يجب أن تطغى على "تضحية" قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أميركية في بغداد قبل 5 أيام من حادث الطائرة.

ووصف خامنئي كارثة الطائرة بأنه "حادث مرير"، وقدم تعازيه إلى عائلات الضحايا.

واعتبر أن "البعض حاول (استخدام الحادث) بشكل يجعل (العالم) ينسى التضحية" التي قدمها سليماني، في إشارة إلى التظاهرات المناهضة للسلطات الإيرانية التي نُظمت في الأيام الأخيرة.

وقال خامنئي في خطبة الجمعة، إن الدول الأوروبية "لا يمكن الوثوق بها" بعد أن فعّلت بريطانيا وفرنسا وألمانيا آلية تسوية النزاعات في الاتفاق النووي وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة.

واتهم خامنئي "أعداء إيران"، وهو تعبير يشير إلى واشنطن وحلفائها، بمحاولة استخدام مسألة إسقاط إيران طائرة أوكرانية بالخطأ، للتغطية على مشاهد الحزن العامة التي أعقبت مقتل سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار