قضية مواطن 2014/11/15 06:07:00 ص طباعة 2615

الروتين البائس والإذلال في مركز فحص النظر بالبياع

الروتين البائس والإذلال في مركز فحص النظر بالبياع

الغد برس/ بغداد: يواجه المواطنون صعوبات كبيرة من اجل الحصول على استمارة فحص النظر، لغرض ترويج المعاملات المتعلقة بإصدار اجازة السوق او التقديم للجامعات من قبل الطلبة في المرحلة الاولى وكذلك للموظفين الجدد.


ويشكو المواطنون من الاجراءات الروتينية المزعجة لانجاز المعاملة في مجمع اللجان الطبية في منطقة البياع التابع لوزارة الصحة العراقية، إذ يتطلب الحصول على استمارة فحص النظر الوقوف في طوابير طويلة، فضلا عن نرجسية بعض الموظفين الذين لا يكلونه انفسهم بأن يتعاملوا بمرونة ولياقة مع المراجعين.

المواطن (سعدي محمد سعد) صاحب سيارة، تحدث بمرارة وألم عن هذا الموضوع قائلا، إنه "من المعروف ان الذي يريد الحصول على اجازة سوق ( خصوصي ام عمومي ) لابد ان يكمل الفحص الطبي مع الاستمارة الالكترونية لمديرية المرور العامة، وهنا تبدأ رحلة الروتين القاتل في مركز فحص البصر بالبياع".

وأضاف أن "مجمع اللجان الطبية في منطقة البياع بائِس بكل ما تحمل الكلمة من معنى، إذ عليك عن تحصل على استمارة فحص البصر ان تقف بطابور كبير على احد الشبابيك في كرفان داخل البناية، وبعد أن تحصل على الاستمارة وتدفع وصل الاستلام تعود مرة أخرى لتقف بطابور أخر في نفس الكرفان ولكن على شباك آخر لتسلم الاستمار"، لافتا الى ان "الموظفين الاثنين بالكرفان يجلسان جنبا الى جنب ويمكن ان يأخذ الموظف الاول من المراجع وصل الاستلام ويعطيه لزميله الآخر!".

وأشار المواطن (سعدي محمد سعد)، الى ان الاطباء في مجمع اللجان الطبية بمنطقة البياع في حالة يرثا لها، بسبب بؤس الاجهزة ولوحات الفحص اضافة الى البي

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار