عربي ودولي 2020/01/26 12:02:29 م طباعة 166

غانتس يتوجه إلى واشنطن لمقابلة ترامب ومناقشة (صفقة القرن)

غانتس يتوجه إلى واشنطن لمقابلة ترامب ومناقشة (صفقة القرن)

متابعة/ الغد برس:

غادر بيني غانتس زعيم تحالف "أزرق- أبيض" الإسرائيلي المعارض، اليوم الأحد مطار بن غوريون في تل أبيب (وسط) متوجهاً إلى واشنطن تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينوي إطلاعه على "صفقة القرن".

وقالت القناة (13) العبرية إنه من المقرر أن يلتقي غانتس مع ترامب، غدا الإثنين، "بشكل شخصي"، لمناقشة تفاصيل خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ "صفقة القرن".

وبحسب المصدر ذاته من المقرر أيضاً أن يسافر رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في وقت لاحق الأحد إلى واشنطن للقاء ترامب أيضاً لكن بشكل منفصل عن غانتس.

وأوضحت القناة أن غانتس سافر إلى واشنطن على رأس وفد يضم قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق أمير إيشل، الذي أجرى نيابة عنه الاتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن "صفقة القرن".

كما يضم وفد غانتس إلى واشنطن يورام توربوفيتش، عضو الفريق الاستراتيجي لـ "أزرق- أبيض" ومعيان كوهين يسرائيلي مديرة حملته الانتخابية.

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

والخميس، أعلن البيت الأبيض أن ترامب، وجه دعوة إلى كل من نتنياهو، ومنافسه السياسي غانتس لزيارة واشنطن لإطلاعهما على "صفقة القرن".

والسبت، أعلن غانتس قبوله الدعوة الشخصية لترامب وقال إنه سيقابله بشكل شخصي- وبدون نتنياهو الذي يفترض أن يلتقي الرئيس الأمريكي الثلاثاء.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار