عربي ودولي 2020/01/28 09:10:36 ص طباعة 803

تعرف على خريطة انتشار فيروس كورونا في العالم

تعرف على خريطة انتشار فيروس كورونا في العالم

متابعة/ الغد برس:

مع نهاية كانون الاول الماضي، ظهر في مدينة ووهان وسط الصين، فيروس "كورونا" الجديد، وبدأ يتفشى سريعاً داخل المدينة، ثم سرعان ما انتقل إلى المدن الصينية الأخرى، ومنها إلى عدد من دول العالم.

 

وبحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية، فقد بلغ عدد الوفيات في الصين جراء الإصابة بالمرض 106 حالة، كما وصل عدد حالات الإصابة إلى 4428 حالة، وفقا لما نشرته "الحرة".

وفي محاولة لاحتواء المرض، فرضت الحكومة الصين الحجر الصحي على بعض المدن وأوقفت رحلات القطارات والطائرات ووسائل النقل الأخرى، ووسعت بشكل مطرد نطاق الحظر ليشمل 16 مدينة محيطة يبلغ عدد سكانها مجتمعة أكثر من 50 مليون نسمة،.

كما مددت إجازة السنة القمرية ثلاثة أيام، وأعلنت تعليق المدارس إلى أجل غير مسمى.

الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة، تم تشخيص 5 حالات إصابة بالمرض، في كل من واشنطن وشيكاغو وأريزونا وكاليفورنيا، بعد عودتهم بعدة أيام من الصين، كما أعلن مسؤولو صحة أميركيون بدء فحص القادمين إلى ثلاثة مطارات رئيسية من مدينة ووهان.

كندا

وفي السبت الماضي، أعلنت أن "سلطات الصحة العامة في كندا أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لدى أحد السكان الذي كان قد عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية".

آسيا

وسرعان ما انتقل المرض من الصين إلى الدول المجاورة، فبعد إعلان الحكومة الصينية بعدة أيام ظهور المرض، أعلنت عدد من الدول الآسيوية تسجيل حالات إصابة بالمرض.

فقد سجلت حتى اليوم، اليابان 4 حالات، وتايلاند 8 حالات، وتايوان 5 حالات، وكوريا الجنوبية 4 حالات، وسنغافورة 4 حالات، وماليزيا 4 حالات، وفيتنام حالتين، وكل من كمبوديا ونيبال حالة واحدة.

أوروبا

وفي الجمعة الماضية، أعلنت فرنسا "رصد ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأعلنت بريطانيا تسجيل 5 حالات، واليوم أعلنت ألمانيا عن تسجيل أول حالة إصابة بالمرض".

أستراليا

وفي أستراليا، تم تسجيل 5 حالات إصابة بالفيروس.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة الأسترالي جريج هانت، إن "بلاده لن تعلق الرحلات القادمة من الصين، في هذه المرحلة".

الدول العربية

ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة مؤكدة في أي دولة عربية، وقد اتخذت إجراءات واحتياطات وتدابير قصوى تتعلق بالمسافرين القادمين للبلاد لضمان عدم إصابتهم بالعدوى.

 

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار